شريط الأخبار
تزايد مخالفات السير بعد "العفو" تنشر "كوابيس اليقظة" بين المواطنين ماساة جديدة.. مركز رعاية يحبس طفلا بين "النافذة والحماية" 8 ساعات يوميا ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة العقبة ذبحتونا: دمج وزارتي التربية والتعليم العالي تمهيد لخصخصة الجامعات الرسمية عطلة رسمية بعيد الاستقلال "الاسد المتاهب 2024" ينطلق بمشاركة امريكية وعربية واسعة اول عملية قلب مفتوح من نوعها بوزارة الصحة لطفل بمستشفى الحسين السلط #لا_لإغلاق_اليرموك.. وسم يتصدر منصات التواصل 4 قتلى صهاينة بمعارك شمال غزة وقصف طوسب المدى لبئر السبع “حماس” تعلن رسميًا افشال نتنياهو لمبادرات تبادل الأسرى.. وتدرس تغيير استراتيجيتها مسيرات اردنية واسعة تضامنا مع غزة وتنديدا بحرب الابادة ثورة اميرية في الكويت.. حل مجلس النواب قبل حلفه اليمين وتوعد باجتثاث الفساد الشبول: السرطان ثاني مسبب للوفاة عالميا ولابد من خفض نسبة التدخين والسمنة في المملكة "عامة الاطباء" تطالب بالافراج عن المعتقلين السياسيين في التحضير لليوم التالي لطوفان الاقصى...الى العشيرة در! الوطنية لحقوق الإنسان” تنتقد "تراجع" الحقوق والحريات العامة تبادل كثيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله المرصد العمالي: انخفاض الاحتجاجات العمالية 45% العام الماضي العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة طبيب أردني متطوع يصاب بجلطة قلبية في غزة

وقفات طلابية بجامعات اردنية نصرة للاقصى وغزة

وقفات طلابية بجامعات اردنية نصرة للاقصى وغزة


شارك مئات الطلبة في الجامعة الأردنية ، والجامعة الهاشمية، اليوم الأحد، في وقفة "الهبة الطلابية" نصرةً للمسجد الأقصى المبارك وذلك بالتزامن مع اقتحامات المستوطنيين للمسجد الأقصى المبارك.

وجاءت الوقفات والسلاسل البشرية بدعوة من "الملتقى الطلابي لدعم المقاومة" (تجمع طلابي) لتعبر عن "رفض الانتهاكات الصهيونية المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك، ومطالبة العالم الحر والدولة الأردنية بالتحرك لوقف هذه الانتهاكات والوقوف بوجه غطرسة الاحتلال".

كما أكدت الوقفة على "دعمها للمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في غزة في وجه العدوان المتواصل منذ ستة أشهر".

ودعت الأمة العربية والإسلامية والحكومات "للاضطلاع بمسؤولياتهم لوقف حرب الإبادة الجماعية وشلال الدم في قطاع غزة".

وهتف الطلبة المشاركون في الوقفات الاحتشادية بهتافاتٍ "تشيد بالمقاومة وصمود المرابطين في القدس والمسجد الأقصى، وكذلك بالتضحيات العظيمة التي قدمتها المقاومة والشعب الفلسطيني الصامد في غزة".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 170 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا وو 226 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و518 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

قدس برس