شريط الأخبار
الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

مؤسسة شومان تفتح باب التقدم لمختبر المبتكرين الصغار

مؤسسة شومان تفتح باب التقدم لمختبر المبتكرين الصغار


اعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن فتح باب التقدّم كمبتكر/ مبتكرة لمختبر المبتكرين الصغار للدورة السابعة لعام 2023 محددة موعد للتقدّم في  20 نيسان 2023 
وكانت أطلقت مؤسّسة عبد الحميد شومان في العام 2015 برنامج "مختبر المبتكرين الصغار" وذلك بالتعاون مع مؤسّسة واحة التفكير والذي يتضمن ورشات علمية وعملية متخصصة تهدف لتنمية قدرات المشاركين على البحث والتحليل.
ويعمل المختبر على توفير المساحة العلمية والعملية لتنمية مهارات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 10- 13 عامًا من خلال تعريضهم لمواقف وأسئلة تحثهم على البحث عن حلول وتقييمها واختيار الأنسب منها.

يتعرف الطلبة على حقائب إلكترونية (ميكروكنترولر) ويعملون على ابتكارات تحل مشاكل في حياتنا اليومية بواسطتها. وفي المرحلة النهائية، يطلب من المبتكرين إنجاز مشاريع باستخدام هذه الحقائب. يشرف على المبتكرين الصغار طلبة جامعات شغوفون يعملون على تحفيز التفكير والتحليل وتقديم الدعم والتوجيه للمبتكرين الصغار خلال كافة المراحل حتى مرحلة إنتاج المشاريع، حيث يركزون على نقل المهارات لديهم.

ويمكن التسجيل للمختبر  من خلال الرابطhttps://forms.gle/V1QcbMmHbsbj7UDQ8