شريط الأخبار
الديوان الملكي يعلن الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الزعبي والحموري يكرمون الفريق الطبي الأردني والعربي العائد من غزة صور العيسوي يبحث وهيئة الاعمال الخيرية بالإمارات مشاريع لخدمة المجتمعات المحلية الفريق الطبي المتطوع بغزة يثمنون الجهود الاردنية لاخلائهم بعد الحصار المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة بشرى اربد الملك يؤكد اهمية قطاع المحيكات في التشغيل وتعزيز النمو وزيادة الصادرات مجزرة اسرائيلية بجنين: 7 شهداء و15 مصابا برصاص الاحتلال القوات المسلحة تخرج الفريق الطبي المحاصر بمستشفى غزة الاوروبي للاردن تجديد جهود الحوار وإنشاء منصات مستدامة وشاملة ضرورة عالمية الاجهزة الامنية الاسرائيلية: إسرائيل تواجه أكبر خطر داهم عليها منذ قيامها واشنطن المنحازة للاحتلال: قرار "الجنائية الدولية" بحق نتنياهو شائن “الجنائية الدولية” تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في أبو نصير الجغبير: الاردن يصدر بـ 1.3 مليار دينار صناعات كيماوية خلال 2023 الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب وشابات الزرقاء مسؤول ايراني يتهم امريكا بالتسبب بحادث مقتل الرئيس رئيسي انطلاق اولى قوافل الحجيج الاردني في 2 حزيران وفاة طالب طب دهسا بعجلون الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة

المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة

المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة


اكد موسى المعايطة، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في لقاءٍ مع ممثلي وسائل الإعلام تحت عنوان "الانتخابات النيابية 2024... ما الجديد"، أطلق في الأردن، ان التحضيرات جارية وبكل شفافية لضمان سلامة ونزاهة العملية الانتخابية المقبلة.

وشدد المعايطة على تنفيذ نظام مراقبة إلكترونية لمكافحة العنف الانتخابي ضد المرأة، مؤكداً على أهمية ذلك لتوفير بيئة انتخابية آمنة وعادلة للجميع.

وفي إطار التزام الهيئة بالشفافية والديمقراطية، أضاف المعايطة أن الهيئة ستقود العملية الانتخابية وفق المعايير الدولية، مع التركيز على تحقيق أقصى درجات الشفافية خلال كافة مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف ان الهيئة ستعمل على زيادة عدد مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة، بهدف تسهيل عملية التصويت للناخبين وزيادة نسبة المشاركة الانتخابية.

وفي سياق متصل، أكد المعايطة على وجود خطة أمنية شاملة لحماية الانتخابات، مشيراً إلى أهمية توفير بيئة آمنة ومحمية لجميع المشاركين في العملية الانتخابية.

وفيما يتعلق بإجراءات التصويت، أضاف المعايطة أن الناخبين يمكنهم التنقل بين مراكز الاقتراع داخل دوائرهم الانتخابية، حيث تم إقرار 10 تعليمات تنفيذية لضمان سير العملية بيسر ونجاح.

وأشار المعايطة إلى أنه خلال الانتخابات النيابية 2024، ستكون هناك قرابة 1600 مركز اقتراع موزعة على جميع مناطق المملكة، مع توفير جداول الناخبين موقعها لتمكين الناخبين من الاطلاع على مكان دائرتهم الانتخابية، مؤكدًا على استعداد الهيئة وفق الشهادات الدولية لإدارة الانتخابات بكفاءة وشفافية.

وأوضح أن من يحق له الانتخاب مواليد ١٢ حزيران ٢٠٠٧، وآخر موعد تقديم إجازة ١٢ حزيران ٢٠٢٤، وأقل عمر مرشح ٢٥ عاما يوم ١٢ حزيران ١٩٩٩، والمرشح من فئة الشباب في الدائرة العامة ١١ أيلول ١٩٨٩، وآخر موعد انسحاب للقائمة ٢٦ آب، وبداية الدعاية الانتخابية ٩ آب.