شريط الأخبار
الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

اسرائيل تطلق قمرا صناعيا تجسسيا جديدا

اسرائيل تطلق قمرا صناعيا تجسسيا جديدا
أطلقت وزارة حرب كيان العدو قمر التجسس Ofek-13 إلى الفضاء من قاعدة في وسط فلسطين المحتلة خلال الليل. سيعزز أحدث قمر صناعي  استخباراتي قدرة الجيش الإسرائيلي والموساد على مراقبة الجهات الفاعلة والتهديدات المعادية للكيان في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

قال بوعز ليفي ، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية ، إن أوفيك -13 سيدور حول الأرض كل 90 دقيقة وسيمر فوق إيران وسوريا. وقال إن الأقمار الصناعية والكاميرا المتطورة للغاية تمنح إسرائيل قدرات لا تمتلكها دول أخرى.

تستخدم إسرائيل بالفعل قوتها الفضائية لمراقبة صناعة الدفاع الإيرانية والبرنامج النووي ، وكذلك القوات المعادية لها في سوريا عن كثب. سيعزز Ofek-13 التغطية الإقليمية لإسرائيل وسيوفر معلومات أكثر حيوية مع تصاعد توترات الحرب.

تمكن تقنية القمر الصناعي المتطورة من التقاط الصور تحت أي ظروف جوية ، واختراق السحب ، والعمل في الظلام ، وفقًا لتقارير Kan News .

قال مسؤولو وزارة حرب الكيان إن الإطلاق كان ناجحًا وأنهم يختبرون الآن القمر الصناعي الجديد. لم تكن هناك معلومات حول موعد تشغيل Ofek-13 بكامل طاقته.

وقالت مصادر  إن القمر الصناعي يمكنه البقاء في الفضاء لسنوات طويلة. سيتم تشغيل Ofek-13 بواسطة وحدة 9900 التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية آمان ، المكلفة بجمع المعلومات الاستخبارية الجغرافية.

قبل الإطلاق ، حول الكيان الحركة الجوية التجارية إلى الشمال لعدة ساعات.

والجدير بالذكر أن الكيان  ينشر بالفعل ستة أقمار صناعية في الفضاء لتعقب أعدائه الإقليميين. تنتج هذه الأقمار الصناعية كميات كبيرة من المعلومات الاستخباراتية عالية الجودة والتي يتم مشاركتها مع الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى.

يعتزم الكيان تعزيز قوات الفضائية بشكل كبير من خلال إطلاق العديد من الأقمار الصناعية الصغيرة في غضون سنوات. تخطط حكومة العدو أيضًا لبناء صناعة فضاء إسرائيلية كبيرة من خلال الاستفادة من تقنيات العسكرية المحلية.