شريط الأخبار
الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

مباحثات بين كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان ضد التهديدات الكورية الشمالية

مباحثات  بين كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان ضد التهديدات الكورية الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان سوف تعقد أول جلسة من حوار الدفاع الثلاثي رفيع المستوى منذ ثلاثة أعوام، وذلك في واشنطن في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لمناقشة التهديدات الكورية الشمالية وقضايا إقليمية أخرى.

 ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزارة إنه من المقرر إجراء المباحثات الثلاثية الدفاعية الجمعة المقبلة ( بتوقيت أمريكا).

ويشار إلى أنه منذ انعقاد آخر جلسة في عام 2020، لم يتم إجراء المباحثات الثلاثية الدفاعية بسبب جائحة كورونا والتوترات التاريخية بين سول وطوكيو.

 وقالت الوزارة في بيان صحفي” تعتزم الدول الثلاثة خلال الاجتماع إجراء مناقشات بشأن التهديدات النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية والأمن الإقليمي، واتجاه الدفاع الثلاثي والتعاون العسكري”.

 ويأتي الاجتماع في ظل توترات بسبب الخطوات الاستفزازية الأخيرة لكوريا الشمالية.