شريط الأخبار
الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

انقذ الله اردني في اخر لحظة من بيع كليته بعشرة الاف دينار.. فماذا حصل ؟

انقذ الله اردني في اخر لحظة من بيع كليته بعشرة الاف دينار.. فماذا حصل ؟


استغل وضعه المادي السيئ وعرض عليه بيع كليته بـ 10 آلاف دينار.

وفي التفاصيل التي رواها الزميل غازي المرايات ورصدتها "مدار الساعة"؛ ووجدتها محكمة بداية جزاء عمان ان المتهم قام بالتعرف على المشتكي، وبعدها يعرف ان الوضع المالي للمشتكي سيئ، ليقوم بالعرض عليه ان يبيع كليته بـ 10 آلاف دينار.

المشتكي يوافق على 10 الآف دينار لوضعه المالي السيئ، ليطلب المتهم منه إجراء فحص طبي للدم ليتم ارسال الفحص للدولة التي سيتم فيها بيع كليته، وتبين ان الفحوصات سليمة، ليقوم المتهم بحجز تذكرة سفر لذلك المشتكى الذي استقل طيارة وعند وصوله للمطار وجد اشخاصا اصطحبوه إلى الفندق، وهناك حضر شخصان أحدهما من جنسبة عربية وهو الشخص الطالب للكلية والشخص الاخر هو الوسيط في بيع الكلية.

وبعد اصطحاب المشتكى إلى مستشفى خاص في تلك الدولة يتبين ان المشتكي يعاني من مرض مزمن يتعذر عليه استئصال كليته.

على ضوء ذلك يعود المشتكي إلى الأردن ويتقدم بشكوى بحق المتهم الذي "دبر له" الموضوع كاملاً، ليتم إلقاء القبض على المتهم وإحالته إلى المدعي العام ثم إلى المحكمة.

المحكمة نظرت القضية وجرمت ذلك المتهم بجناية الاتجار بالبشر وقضت بوضعه في الاشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات، ونظراً لاسقاط الحق الشخصي من قبل المشتكي قررت المحكمة تخفيض العقوبة بالحبس لمدة سنة واحدة لاعطاء فرصة للمشتكى عليه لاصلاح نفسه وتصحيح مسار حياته مستقبلاً.