شريط الأخبار
28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني

"العليا للدفاع عن حق العودة" تدعو لتدويل قضية الاسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال

العليا للدفاع عن حق العودة تدعو لتدويل قضية الاسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال


 

احيت  اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة ذكرى يوم الأسير الذي تحول يوماً للحرية ويوم وفاء للحركة الوطنية الأسيرة داخل المعتقلات الصهيونية التي تعج بآلاف المناضلين من خيرة أبناء وبنات شعبنا الذين باتوا دائماً في اشتباك يومي مع سلطات الاحتلال نتيجة ممارسته الوحشية الفاشية وخاصة بعد (طوفان الاقصى) الذي مرغ أنف الكيان الغاصب بالتراب.

وقالت اللجنة، في بيان لها ان  قضية الأسرى الفلسطينين هي قضية الكل الفلسطيني ويجب أن تحتل الأولوية في أجندة العمل الوطني والعمل بكل السبل الممكنة من أجل توفير الحماية الدولية للأسرى وتدويل قضيتهم برفعها الى الهيئات الدولية بما فيها المحكمة الجنائية ومجلس حقوق الانسان وخاصة بعد (طوفان الأقصى) وتصريحات ايتمان بن غفير اليميني الفاشي بجعل السجون الصهيونية مقابر وباستيلات تعذيب يومي لأسرانا البواسل القابضين على الجمر ليل نهار، وسحب كافة المكتسبات التي حققها الأسرى من خلال نضالاتهم اليومية والجماعية بوحدتهم في مواجهة السجان الصهيوني وادارة السجون الفاشية.

ولفتت اللجنة الى الظروف الخاصة التي تمر بها قضيتنا الوطنية الفلسطينية، وما يجري في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة المقاوم من ممارسات وحشية واعدام ميداني والابادة الجماعية والاعتقالات العشوائية وممارسة كافة اشكال القهر والقمع والتعذيب اللاانساني بحق أسرانا من نساء وأطفال ورجال والتوقيف الاداري المفتوح وعدم التزام الكيان الصهيوني الفاشي بالحد الأدنى من المواثيق والتشريعات الدولية والاتفاقيات الدولية كاتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى ومعاملتهم كأسرى حرب.

 لذلك –دعت اللجنا- الى تدويل قضية الأسرى في اطار استراتيجية نضالية واستثمار كل أدوات القانون الدولي لتوفير الحماية للأسرى ودعوة مؤسسات الأمم المتحدة الى ادانة الممارسات الاسرائيلية والوقوف الى جانب أسرانا ومطالبهم العادلة ووقف الممارسات الصهيونية العنصرية اتجاههم واجبار العدو على اطلاق سراحهم.

وشددت ان الشعب الاردني وحركته الوطنية ، يجددان موقفهمت الحازم والقاطع مع الشعب الفلسطيني وحركته الاسيرة، ويعبران عن ابلغ معاني التضامن مع اهالي الاسرى الابطال الذين صنعوا معجزة الصمود داخل سجون الاحتلال الصهيوني.