شريط الأخبار
الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

"مركزية المهندسين" توافق على التقريرين الاداري والمالي واقرار مشروعي نظامين

مركزية المهندسين توافق على التقريرين الاداري والمالي  واقرار مشروعي نظامين



 

وافقت الهيئة المركزية لنقابة المهندسين الاردنيين على التقرير المالي والاداري للنقابة بعد مناقشتهما في جلسة عقدت أمس الاثنين 22/4/2024  في مجمع النقابات المهنية.

 

وناقشت الهيئة المركزية في اجتماعها التقرير السنوي المقدم من مجلس النقابة عن أعماله لسنة 2023 المتضمن أنشطة المجلس وتقارير الشعب الهندسية وهيئة المكاتب ومجالس الفروع ولجان النشاطات في النقابة، ووضع السياسة العامة للنقابة لسنة 2024.

 

كما ناقشت التقارير المالية لصندوق النقابة وصندوق التأمين الاجتماعي وصندوق التامين الصحي وتقرير مدققي الحسابات الختامية والميزانية للصندوق للسنة المالية المنتهية في 31/12/2023، اضافة الى مناقشة اعتماد موازنة النقابة لسنة 2024 وتعيين مدققي حسابات صناديق النقابة لسنة 2024.

 

وتلا اجتماع الهئية المركزية العادي، اجتماعا استثنائيا تم خلاله اقرار نظام الصندوق التعاوني لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية، إضافة إلى إقرار نظام التأمين ضد المسؤولية المهنية والمدنية لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية.

 

ويهدف نظام الصندوق التعاوني لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية، إلى تعزيز روح التعاون والتكافل الاجتماعي بين أصحاب المكاتب والشركات الهندسية، وتوفير مظلة تأمينات اجتماعية لهم والمنتفعين من ذويهم، إضافة إلى تأمين الحياة الكريمة لهم في حالات العجز والشيخوخة والوفاة والحالات الاضطرارية الاخرى.

ويساهم الصندوق في تخفيف العبء المالي عن اصحاب المكاتب والشركات الهندسية، من خلال تسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم.

 

وفيما يتعلق بالتأمين ضد المسؤولية المهنية والمدنية لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية، فإن النظام يهدف الى توفير الحماية للمكاتب والشركات الهندسية مما يترتب عليهم من تبعات مالية قضائية ناتجة عن اعمال هندسية يقوم بها المكتب، إضافة إلى انشاء مظلة نقابية للتأمين على اعمال المكاتب، تقوم بالتفاوض والتنسيق والتعاقد مع شركات التأمين بشكل موحد لدى جميع المكاتب المشتركة في الصندوق لضمان الحصول على افضل العروض المالية.

 

كما يتماشى النظام مع متطلبات العطاءات والشركات المحلية والعالمية وفتح ابواب ومجالات لأعمال هندسية حاليا ومستقبلا، إضافة إلى حماية المكاتب الهندسية والمالكين والمتضررين من خلال ايجاد تأمين على الأعمال الهندسية المدخلة والمصادق عليها من النقابة.