شريط الأخبار
"تطبيع تدريجي مقابل ترك رفح”.. سوليفان بين الإذعان لنتنياهو وترقب رد الرياض صقور "الاخوان" ينسحبون للظل.. وتقديم الحمائم وجبهة العمل لاعادة هيكلة العلاقة مع "الرسمي" للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 الصفدي يطالب بتحقيق دولي شفاف بجرائم الحرب في غزة. . القبض على 26 تاجراً ومروجاً للمخدرات بتسع قضايا وحملات أمنيّة ارتفاع عدد الشيكات المرتجعة 3.3% بنيسان الماضي الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا" مقتل مهربين في إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "اردننا جنة"... تصور جديد لتطوير عمله والتوسع به وفاة 3 أشقاء بحريق منزلهم في عمان موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين الامانة تخطط لفتح مسارات جديدة للباص السريع بشارع المطار ومع السلط ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة ابو عبيدة: دمرنا مائة دبابة وقتلنا عشرات الصهاينة اخر عشرة ايام الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية

"ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي

ذبحتونا تدعو التربية لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي


دعت الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة "ذبحتونا" وزارة التربية والتعليم الى إجراء تعديل على تطبيق اختيار  طلبة التاسع لمسارات دراستهم.

وقالت الحملة في رسالة الى وزير التربية الدكتور عزمي محافظة ان "التطبيق الذي يقوم من خلاله أهالي طلبة الصف التاسع بتعبئة طلب التفريع (الاختيار ما بين المسار المهني والمسار الاكاديمي) سيحدث لغطًا كبيرًا". 

وبينت انه "فوفقًا للتطبيق -انظر الصورة أدناه- فإن الطالب سيختار ما بين المسار الاكاديمي وفيه خيار واحد (١-الأكاديمي) والمسار المهني الذي يحوي عشرة خيارات (من٢-١١)"

وقالت "إلا أن الغالبية العظمى من الاهالي لا تعلم بان خيار الهندسة او تكنولوجيا المعلومات او الاعمال هي خيارات للمسار المهني وليس الاكاديمي. خاصة وان المسار الاكاديمي يتم فيه بالصف الحادي عشر تصنيف الطلبة بتصنيفات مشابهة للمسار المهني.

وختمت ذبحتونا بالقول "نأمل منكم إجراء تعديل على التطبيق بحيث يتم توضيح ان كافة المسارات من (٢-١١) هي مسارات مهنية وليست اكاديمية".