شريط الأخبار
هكذا كذب كبيرمسؤولي الاستيطان بالجليل بيانات جيش الاحتلال حول اهداف قصف حزب الله "اسرقوهم يرحمكم الله".. أستاذ بجامعة الأزهر يفتي بسرقة الغاز والكهرباء والمياه أردوغان يدعو لتحالف إسلامي لمواجهة التوسع الإسرائيلي.. ونهدف لمحور تضامن مع مصر وسورية تسجيل مسرب عن شراء مواقع متقدمة بقائمة ارادة.. والبطاينة ينفي: مفبرك الملكة رانيا: الانتقاص من قيمة حياة الفلسطيني يسمى عنصرية البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني استشهاد متضامنة اميركية برصاص الاحتلال بنابلس اعتصام قرب السفارة الامريكية تنديدا بالدعم الامريكي للارهاب الصهيوني مشاكل أميركا مع حلفائها: اسرائيل واوكرنيا نموذجا انقاذ رقبة كويتية من حبل المشنقة باخر لحظة لهذا السبب جيش الاحتلال ينسحب من جنين وطولكرم مُخلفًا دمارًا هائلاً و36 شهيدًا قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم يشهد لها التاريخ مثيلا الصفدي: اي محاولة تهجير من الضفة للاردن هي اعلان حرب الشبلي: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لأهلنا في غزة الحية: نتمسك بورقة بايدن وقرار مجلس الامن.. ولن نرضخ لمراوغات نتنياهو اجتماع لجنة تأهيل وتطوير منطقة وادي العش بغرفة صناعة الزرقاء الاردن يدين الانتهاكات الاسرائيلية باستباحة الاقصى المعايطة: الاجبار على التصويت العلني رشوة انتخابية طقس معتدل في معظم المناطق نهاية الأسبوع

بالغناء وأنغام الغيتار.. شابة فلسطينية تنقل صوت غزة للعالم

بالغناء وأنغام الغيتار.. شابة فلسطينية تنقل صوت غزة للعالم

 


 

على أنقاض منزل مدمر في مدينة غزة، تعزف الشابة الفلسطينية رهف ناصر على أوتار غيتارها بإحساس عميق، وتغني بصوتها الحزين أغان تنبعث من قلبها إلى الوطن والحياة.

بعزفها وغنائها على أنقاض منزلها المدمر، تسعى الفنانة الفلسطينية ذات الـ19 عامًا إلى جذب انتباه العالم إلى المأساة الإنسانية الهائلة التي خلفتها الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

ورغم الظروف الصعبة التي تعيشها في غزة، إلا أن رهف، التي كانت تدرس الطب البشري بإحدى الجامعات في غزة قبل الحرب، تظل متمسكة بالغناء والموسيقى، حيث تعتبرهما وسيلة فعالة للتعبير عن التمسك بالوطن والأرض والحرية.

وتتمنى رهف أن يصل صوتها وغناؤها إلى العالم؛ ليفهم الناس حقيقة ما يجري في غزة، حيث يُقتل الأطفال والنساء ويُدمر الحجر والشجر على يد الجيش الإسرائيلي.

 

وتشعر الشابة الفلسطينية بالحزن العميق لفقدان آلاتها الموسيقية وكتبها بعد استهداف منزلها؛ ما أضاع جزءًا كبيرًا من تراثها الشخصي وتعبيرها الفني.

وخلال الأيام الماضية، تمكنت رهف من استعارة غيتار (قيثارة) صديق لوالدها؛ لتواصل من خلاله هوايتها في العزف، والتعبير عن مشاعرها.

تقول رهف لمراسل الأناضول: "أعزف وأغني من أجل الوطن، الذي آمل أن يخلو من الحروب، وتعود الحياة فيه إلى طبيعتها”.

وتضيف: "الحرب سلبتني آلاتي الموسيقية وكتبي وأغراضي الشخصية، كما فقدت بسببها عددًا من معلميني وأفرادًا من عائلتي وأصدقائي”.

وتواصل: "تعلمت الغناء والعزف منذ سنوات، وحلمي أن أكمل دراسة الطب البشري في جامعتي”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

وفي ظل هذه الحرب، يواجه أهالي غزة أوضاعًا إنسانية مأساوية، خاصة أنها تسببت في نزوح نحو 2 مليون فلسطيني من إجمالي سكان القطاع البالغ 2.3 مليون.

كما يعاني الفلسطينيون في غزة من نقص حاد في المياه والغذاء والدواء؛ ما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية والمأساوية في القطاع المحاصر من قبل إسرائيل.

والأربعاء، توقع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، أن يواجه نصف سكان غزة الموت والمجاعة بحلول منتصف يوليو/ تموز المقبل، ما لم تتوقف الحرب، أو يتم فك الحصار الإسرائيلي على القطاع.