شريط الأخبار
هكذا كذب كبيرمسؤولي الاستيطان بالجليل بيانات جيش الاحتلال حول اهداف قصف حزب الله "اسرقوهم يرحمكم الله".. أستاذ بجامعة الأزهر يفتي بسرقة الغاز والكهرباء والمياه أردوغان يدعو لتحالف إسلامي لمواجهة التوسع الإسرائيلي.. ونهدف لمحور تضامن مع مصر وسورية تسجيل مسرب عن شراء مواقع متقدمة بقائمة ارادة.. والبطاينة ينفي: مفبرك الملكة رانيا: الانتقاص من قيمة حياة الفلسطيني يسمى عنصرية البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني استشهاد متضامنة اميركية برصاص الاحتلال بنابلس اعتصام قرب السفارة الامريكية تنديدا بالدعم الامريكي للارهاب الصهيوني مشاكل أميركا مع حلفائها: اسرائيل واوكرنيا نموذجا انقاذ رقبة كويتية من حبل المشنقة باخر لحظة لهذا السبب جيش الاحتلال ينسحب من جنين وطولكرم مُخلفًا دمارًا هائلاً و36 شهيدًا قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم يشهد لها التاريخ مثيلا الصفدي: اي محاولة تهجير من الضفة للاردن هي اعلان حرب الشبلي: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لأهلنا في غزة الحية: نتمسك بورقة بايدن وقرار مجلس الامن.. ولن نرضخ لمراوغات نتنياهو اجتماع لجنة تأهيل وتطوير منطقة وادي العش بغرفة صناعة الزرقاء الاردن يدين الانتهاكات الاسرائيلية باستباحة الاقصى المعايطة: الاجبار على التصويت العلني رشوة انتخابية طقس معتدل في معظم المناطق نهاية الأسبوع

ورشة تدريبية تطبيقية لطلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في "عمان العربية"

ورشة تدريبية تطبيقية لطلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في عمان العربية


 

في إطار الورشات التطبيقية الساعية لتأهيل الطلبة لسوق العمل، والتي تقدمها كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية بشكل دوري وذلك ضمن محفظة مهارات الطالب، عقد قسم هندسة البرمجيات في الجامعة ورشة تدريبية وجاهية مجانية لطلبة الكلية بعنوان "MS Command line, Powershell, Linux basics, Github and Git basics"  أدوات سطر الأوامر في ويندوز ولينكس وأداة إدارة النسخ جيت ، وذلك بإشراف الدكتور علاء أبوذوابه عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية.

حيث هدفت الدورة إلى تعزيز مهارات الطلبة ببعض الأدوات الأساسية المستخدمة في مجال تطوير البرمجيات، كما وسعت الدورة إلى تحفيز الطلبة لاستيفاء مخرجات التعلم، مما يسهم في تأهيلهم بشكل أفضل لسوق العمل.

وبهذا الصدد أكدت الدكتورة فاطمة الشناق رئيس قسم هندسة البرمجيات على أهمية هذه الورش التدريبية في صقل مهارات الطلبة وزيادة جاهزيتهم لمتطلبات سوق العمل، وأشارت إلى أن القسم يسعى باستمرار لتقديم كل ما هو جديد ومفيد للطلبة.

من جانبه أعرب الدكتور حسام الحمد عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية عن دعمه الكامل لمثل هذه المبادرات التدريبية، مشددًا على دورها الحيوي في توفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم الطلبة وتزودهم بالمهارات العملية اللازمة لتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية.

وتأتي هذه الورشة كجزء من سلسلة من الأنشطة التدريبية التي تنظمها الكلية بالتعاون مع نادي طلبة هندسة البرمجيات، والتي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم الطلبة وتزودهم بالمهارات العملية اللازمة لتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية.