شريط الأخبار
هكذا كذب كبيرمسؤولي الاستيطان بالجليل بيانات جيش الاحتلال حول اهداف قصف حزب الله "اسرقوهم يرحمكم الله".. أستاذ بجامعة الأزهر يفتي بسرقة الغاز والكهرباء والمياه أردوغان يدعو لتحالف إسلامي لمواجهة التوسع الإسرائيلي.. ونهدف لمحور تضامن مع مصر وسورية تسجيل مسرب عن شراء مواقع متقدمة بقائمة ارادة.. والبطاينة ينفي: مفبرك الملكة رانيا: الانتقاص من قيمة حياة الفلسطيني يسمى عنصرية البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني استشهاد متضامنة اميركية برصاص الاحتلال بنابلس اعتصام قرب السفارة الامريكية تنديدا بالدعم الامريكي للارهاب الصهيوني مشاكل أميركا مع حلفائها: اسرائيل واوكرنيا نموذجا انقاذ رقبة كويتية من حبل المشنقة باخر لحظة لهذا السبب جيش الاحتلال ينسحب من جنين وطولكرم مُخلفًا دمارًا هائلاً و36 شهيدًا قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم يشهد لها التاريخ مثيلا الصفدي: اي محاولة تهجير من الضفة للاردن هي اعلان حرب الشبلي: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لأهلنا في غزة الحية: نتمسك بورقة بايدن وقرار مجلس الامن.. ولن نرضخ لمراوغات نتنياهو اجتماع لجنة تأهيل وتطوير منطقة وادي العش بغرفة صناعة الزرقاء الاردن يدين الانتهاكات الاسرائيلية باستباحة الاقصى المعايطة: الاجبار على التصويت العلني رشوة انتخابية طقس معتدل في معظم المناطق نهاية الأسبوع

مصادر لـ"الموجز الاخباري": اعلان القائمة الوطنية لـ"العمل الاسلامي" الاسبوع المقبل

مصادر لـالموجز الاخباري: اعلان القائمة الوطنية لـالعمل الاسلامي الاسبوع المقبل


-         كتلة الاصلاح "الاسلامية" ستخوض الانتخابات بسبع دوائر محلية.. وترشيح مسيحيين بصفوفها

 

اكدت مصادر في حزب جبهة العمل الاسلامي ان القائمة الوطنية للحزب للانتخابات النيابية المرتقبة باتت شبه جاهزة، وتم التوافق على اغلبها، بانتظار استكمال كامل مرشحيها، متوقعة لـ"الموجز الاخباري" ان يتم الاعلان عن قائمة كتلة الاصلاح الوطنية الحزبية "مطلع الاسبوع المقبل"، وسط ترقب سياسي واسع لقائمة اكبر الاحزاب السياسية انتشارا في الشارع.

وفيما بدات تتسرب بصورة شبه رسمية بعض القوائم المحلية لـ"العمل الاسلامي" كما في الزرقاء وعمان الثانية، فان المصادر تؤكد ان الحزب وجماعة الاخوان قاربا على استكمال اسماء مرشحي القائمة الونية النخصص لها 41 مقعدا، وان "الاعلان الرسمي عنها وعن باقي القوائم المحلية" لن يتجاوز مطلع الاسبوع المقبل، تمهيدا لاستحقاق التسجيل للترشح رسميا مطلع اب القادم.

ويتوقع ان تخوض الحركة الاسلامية الانتخابات بقوائم عن 7 دوائر محلية في عمان والزرقاء واربد ومأدبا والعقبة والكرك، وقد تضاف لها قائمة في جرش.

ولا تبدو الحركة الاسلامية متفائلة كثيرا بالاجواء السياسية المحلية التي ترافق موسم اول انتخابات نيابية ستجري في العاشر من ايلول المقبل وفق النظام المختلط، قائمة حزبية وطنية مغلقة على مستوى المملكة، واخرى قوائم مفتوحة على مستوى الدوائر المحلية.

واشارت المصادر في ها السياق الى ما قالت انه "التراجع الواضح" في اوضاع الحريات العامة وتفعيل قانون الجرائم الالكترونية بحق صحفيين وناشطين وحزبيين بمن فيهم اسماء حزبية تردد دخولها قائمة العمل الاسلامي.

وبينما تحدثت بعض الانباء الصحفية عن نية جبهة العمل الاسلامي عدم ترشيح مواطنين مسيحيين عن مقاعد المسيحيين ضمن قوائمها، نفت المصادر ذلك، وقالت انه "سيتم ترشيح اخوة مسيحيين ضمن قوائم محلية للحزب"، لم يحدد عددهم.

وكان سبق لكتلة الاصلاح، الذراع النيابي لجبهة العمل الاسلامي ان رشحت ضمن قوائمها بالانتخابات الماضية مرشحين مسيحيين كما في الزرقاء، لكن احدا منهم لم ينجح ضمن هه القوائم.

وتسربت اسماء مرشحي العمل الاسلامي في الزرقاء، حيث لم تتضمن القائمة اسما مسيحيا عن المقعد المسيحي، فيما تسرب بصورة شبه رسمية اسم المرشح جهاد مدانات عن المقعد المسيحي في قائمة العمل الاسلامي عن دائرة عمان الثانية.  

الى ذلك، افادت انباء بعد لقاء لقيادات من العمل الاسلامي اليوم مع رئيس كتلة الاصلاح النائب صالح العرموطي في منزله، والذي كان اعلن نيته العدول عن الترشح قبل ايام قليلة، ان العرموطي عاد ووافق مبدئيا على تصدر قائمة الحزب في دائرة عمان الثانية.

وحسب ما تسرب فستضم قائمة "الاسلاميين" في عمان الثانية كلا من: صالح العرموطي، ايوب خميس، حسام مشة، راكين ابو هنية " كوتا المرأة ، موسى الوحش- وجهاد مدانات " المقعد المسيحي.

فيما كان اعلن بصورة غير رسمية عن قائمة الحزب بالزرقاء وتصدرها القيادي الاخوان النائب السابق سعود ابو محفوظ، وتضم الى جانبه: عبدالله عبيدات ،أيمن أبو الرب ، فاتح الصافوطي،مأمون الأحمد ، نبيل الشيشاني " المقعد الشيشانيو سهير ناصر الدين " مقعد المرأة.