شريط الأخبار
الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

المواصفات تحذر: ممحاة رصاص في السوق تحتوي على مادة مسرطنة

المواصفات تحذر: ممحاة رصاص في السوق تحتوي على مادة مسرطنة
 حذرت المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس إن بعض أنواع ممحاة الرصاص المنتشرة في السوق المحلي تحتوي على مادة ال (فتاليت) المسرطنة بنسب عالية التركيز وتؤثر على الكبد.

وقالت المهندسة وفاء المومني مساعد المدير العام للشؤون الرقابية في مؤسسة المواصفات والمقاييس لإذاعة الأمن العام الأحد، إن هنالك إجراءات فورية خلال أسبوع لنشر صورها وسحبها من الأسواق، مشيرة الى أن المؤسسة تقوم بمراقبة جميع المواد والمنتجات المستوردة وذلك بسحب عينات للفحص . واكدت المومني، أن مادة "الفتاليت" هي مادة كيميائية مركبة يتم اضافتها لصناعة البلاستيك او المنتجات اللينة مثل "الممحاة" او المعجون، وتعتبر المادة مسرطنة وسامة ولها تأثير على صحة الأطفال والمواطنين، منوهة الى أن الوضع لا يدعو للقلق كون الكميات المسحوبة والأعداد الموجودة في السوق قليلة وبنسب مختلفة لوجود "الفتاليت". وأشارت الى أن انتقال المادة يتم من خلال تعرق اصابع الطفل عند استخدام الممحاة ومسح جبينه او أنفه او وضعها في فمه، وبالتالي يظهر تأثيرها على المدى البعيد وليس بشكل فوري، موضحة ان المنتج دخل حديثا الى السوق الاردني وتم وضع دراسة فنية وفحوصات مباشرة وحتى ظهور النتائج تم التواصل مع المستوردين والتجار لوقف تداول وبيع هذه الأنواع من الممحاة . وختمت المومني، أن المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس ستتخذ اجراءات عاجلة بنشر صورة المنتج "الممحاة" وتعميمها لغاية عدم شرائها أو تداولها حتى سحبها من السوق المحلي.