شريط الأخبار
من اخطأ بتقديم اذان المغرب الموحد؟ والافتاء تعتبر صيامه غير صحيح الأمن يحذر من الأجواء المغبرة والأمطار وتشكل السيول الملكة تحذر: استمرار الحرب الإسرائيلية اكبر تهديد للنظام العالمي القائم على القواعد مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء قصف موقع كرم أبو سالم إطلاق تطبيق حكومي لشحن السيارات الكهربائية 2.20 دينار.. سقف سعريا للدجاج الطازج بدءا من الاثنين الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود "حماس": مؤشرات سلبية في مفاوضات الهدنة بالقاهرة حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة مداهمة مكاتب "الجزيرة" بالقدس واغلاقها.. والقناة تدينها الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية اسرائيل تعرقل اتفاق وحرب الارادات تستعصي القاهرة إيلون ماسك متشائم : نهاية الدولار وشيكة اليمن ترحب باستضافة قادة حماس اذا ابعدوا من قطر انخفاض قليل على الحرارة اليوم وكتلة باردة غدًا انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات

49 شخصا يقضون بحادث مروري مريع غرب كينيا

49 شخصا يقضون بحادث مروري مريع غرب كينيا

لقي 49 شخصاً على الأقلّ حتفهم في حادث مروري وقع في غرب كينيا مساء الجمعة عندما اصطدمت شاحنة بمركبات أخرى وبمارة في طريق يشهد حركة كبيرة، على ما أعلن وزير النقل كيبشوميا موركومين مع تواصل أعمال البحث والانقاذ.

ووقع الحادث وهو من الأسوأ في كينيا منذ سنوات عدة عندما فقد سائق الشاحنة السيطرة على مركبته التي اصطدمت بآليات أخرى في طريق مكتظ على ما أفادت الشرطة المحلية.

وقال موركومين لصحافيين عند تفقده موقع الحادث على الطريق السريع بين مدينتي كيريشو وناكورو "للأسف قتل 49 شخصا في الحادث هنا في لوندياني”.

وأوضح عبدي حسن مفوض الشرطة المحلية في منطقة ريفت فالي "استؤنفت عمليات البحث ونريد إخراج جثتين لا تزالان عالقتين في الحطام. ولا نعرف إذا ثمة جثث أخرى”.

وأضاف أن أكثر من 30 شخصا أصيبوا بجروح بعدما اصطدمت الشاحنة بسيارات وحافلات صغيرة و درجات نارية واكشاك في السوق.

وكانت السلطات أفادت ليل الجمعة السبت بمقتل ما لا يقل عن 48 شخصا ولم يعرف مصير سائق الشاحنة على الفور.

في تغريدة، قدم الرئيس الكيني وليام روتو تعازيه إلى عائلات الضحايا. وكتب "من المفجع أن نرى بين القتلى شباب كان أمامهم مستقبل زاهر وتجار كانوا يقومون بنشاطهم اليومي”.

– "قلبي محطّم” –

وقال إريك موتاي حاكم ولاية كريشو في منشور على فيسبوك "قلبي محطّم”.

وأضاف "قلبي ينفطر على العائلات التي فقدت للتوّ أحبّاءها”، مشدّداً على أنّها "لحظة قاتمة لأبناء منطقة كيريشو” الجبلية المعروفة بمزارع الشاي الكبيرة.

عبر شبكات التواصل الاجتماعي تكثر الرسائل المرفقة بشمعة إلى جانب اسم "لوندياني”.

ووقع الحادث قرابة الساعة 18,30 بالتوقيت المحلي (الساعة 15,30 ت غ) على طريق سريع يربط بين مدينتي كيريشو وناكورو في غرب البلاد ويشهد حركة نشطة جدا.

وأوضح قائد الشرطة المحلية في منطقة ريفت فالي، توم مبويا أوديرو أن سائق الشاحنة المتجهة إلى كوريشو "فقد السيطرة عليها وأصطدم بثماني مركبات وعدة دراجات نارية وبأشخاص كانوا على جانب الطريق”.

وكان الصليب الأحمر الكيني الذي أرسل سيارات إسعاف ومسعفين إلى مكان الحادث، أفاد خلال الليل أن الأمطار الغزيرة تعيق عمليات الانقاذ.

وأوردت محطات تلفزيونية عدة لقطات لسيارات لحقت بها أضرار جسيمة.

وقالت مورين جيبكويش التي شهدت الحادث "كانت الشاحنة تسير بسرعة كبيرة ويطلق سائقها البوق” مضيفة "حاول تجنب سيارات عدة قبل أن ينتهي به المطاف في السوق”.

ومضت تقول "سمعت أشخاصا يقولون إن خللا طرأ على فرامل الشاحنة لكني أجهل إن كان ذلك صحيحا”.

وأضاف الشاهد الآخر جويل روتيش "وقع الحادث بسرعة كبيرة ولم يتمكن كثيرون من الفرار”.

وأوضح "حصلت فوضى كبيرة وكان الناس يصيحون ويركضون في كل الاتجاهات”.

وتفيد الهيئة الوطنية للنقل والسلامة أن 4690 شخصا قتلوا في حوادث مرورية العام الماضي في كينيا.

وتشهد طرقات إفريقيا الكثير من الحوادث. وأدى حادث اصطدام بين حافلة وشاحنة إلى مقتل 20 شخصا في كانون الثاني/يناير في السنغال بعد أسبوع على مقتل 40 شخصا في حادث آخر.

Print This Post