شريط الأخبار
دمج وزارتي (التعليم العالي والتربية) وإلغاء (التدريب المهني) مسؤول إسرائيلي: نتنياهو افشل الصفقة مع حماس باخر لحظة مفاوضات الهدنة تتعثر واجتياح رفح يتقدم: حماس تتوعد بهزيمة الاحتلال والغاء اعادة الاسرى قمة اردنية امريكية اليوم وملف غزة الساخن على الطاولة وتحذير اردني من مجزرة برفح الصفدي: الفشل في منع مذبحة رفح سيكون وصمة عار سمارة: الاردن كالواحة وسط الصحراء.. وهو الأقدر على قيادة المشروع العربي النهضوي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة الكعابنة من اخطأ بتقديم اذان المغرب الموحد؟ والافتاء تعتبر صيامه غير صحيح الأمن يحذر من الأجواء المغبرة والأمطار وتشكل السيول الملكة تحذر: استمرار الحرب الإسرائيلية اكبر تهديد للنظام العالمي القائم على القواعد مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء قصف موقع كرم أبو سالم إطلاق تطبيق حكومي لشحن السيارات الكهربائية 2.20 دينار.. سقف سعريا للدجاج الطازج بدءا من الاثنين الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود "حماس": مؤشرات سلبية في مفاوضات الهدنة بالقاهرة حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة مداهمة مكاتب "الجزيرة" بالقدس واغلاقها.. والقناة تدينها الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية

لدى عودتها من الأردن

الاحتلال يعتقل زوجة منفذ عملية القدس

الاحتلال يعتقل زوجة منفذ عملية القدس

 اعتقلت إسرائيل مساء الإثنين، زوجة الشهيد فادي أبو شخيدم منفذ عملية إطلاق النار في القدس الشرقية الأحد، وذلك لدى عودتها من الأردن الى الضفة الغربية.

والأحد، نفذ أبو شخيدم (42 عاما)، عملية إطلاق نار بالقدس الشرقية، أدت الى مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين واستشهاده، وقالت حركة حماس إن المنفذ أحد قادتها بالقدس. -
وأكدت عائلة شخيدم لمكتب إعلام الأسرى نبأ اعتقال زوجة الشهيد، مضيفة انه جرى نقلها الى سجن المسكوبية.
وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إن زوجة أبو شخيدم اعتقلت عند جسر اللنبي لدى عودتها من زيارة والدتها المريضة بالسرطان في الأراضي الأردنية.
ويتولى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) التحقيق مع زوجة الشهيد، وفق ما نقلت القناة عن مصدر مطلع لم تسمه، دون مزيد من التفاصيل.
من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن زوجة أبو شخيدم سافرت إلى الأردن قبل 3 أيام لزيارة والدتها التي تعاني من وضع صحي متأخر.
بينما قالت صحيفة "هآرتس" إن أجهزة الأمن الإسرائيلية كانت قد اعتقلت عددا من أفراد عائلة منفذ عملية القدس بينهم ابنه وابنته وشقيقه.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة، أمس، واعتقلت ابنة الشهيد آية، وشقيقه شادي، وابن شقيقه أحمد، كما سلمت شقيقه وسام، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق "المسكوبية".
وفد مغربي
وفي سياق متصل، كشفت "كان 11" أن وفدا مغربيا وصل إلى مدينة القدس المحتلة، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالتزامن مع "عملية باب السلسلة" التي نفذها أبو شخيدم.
وادان رئيس الوفد المغربي، الجارح أبو سالم، في حديث مع "كان 11"، عملية إطلاق النار في القدس، زاعما أنها "محاولة لنسف جهود السلام في المنطقة".
وقال أبو سالم إن الوفد المغربي يعتزم "زيارة المسجد الأقصى والتجول في الأسواق والصلاة في القدس"، وأضاف أنه "مع وصول الطائرة إلى الأجواء الإسرائيلية شعرنا أننا في بلدنا، ليس بلدنا الثاني، وإنما حقا بلدنا".
ورفع الاحتلال الإسرائيلي من حالة تأهب واستعداد قواته في مدينة القدس، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية، مساء أمس، الأحد، وذلك تحسبا لعمليات ضد عناصرها "مستلهمة" من "عملية باب السلسلة".