شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

أنها سمكة ” البتان” المسالمة

"سلطة العقبة" : لا صحة لمهاجمة سمكة قرش لصيادين في العقبة

سلطة العقبة : لا صحة لمهاجمة سمكة قرش لصيادين في العقبة

 أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي أنه لاصحة لمهاجمة سمكة قرش لمركب على متنه صيادين وأوضح أنها سمكة ” البتان” المسالمة وهي غير مفترسة علقت بشباك الصيادين وحاولت تخليص نفسها.

وفي التفاصيل بين المجالي أن سمكة البتان علقت في شبكة صيد وسعت لتحرير نفسها، مؤكدا ان البتان هو أكبر أنواع أسماك القرش وأكبر الأسماك على الإطلاق ويتغذى على الأسماك الصغيرة والعوالق و يصل طولها إلى 12.65 متر ويبلغ وزنها 21.5 طن. ويذكر أنه تم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الاستوائية والدافئة وتعيش في البحار المفتوحة، ويصل عُمرها إلى حوالي 70 عاماً. وتعتبرمن الأسماك المسالمة والصديقة للإنسان وعلى الرغم من ضخامة أحجامها وكبر حجم فمها، فإنها تتغذى أساساً وإن لم يكن حصراً على العوالق والنباتات الميكروسكوبية والحيوانات والأسماك الصغيرة. وحسب المجالي فان البتان يزور العقبة مرة أو مرتين خلال العام الواحد، مما يتيح الفرصة للسباحين والغواصين الاستمتاع بمرافقته وتصويره. ولا تهاجم هذه الأسماك ولا يوجد لديها سلوك عدواني، وإنما قد يحدث بسبب دخولها أو تعلقها بشباك الصيد مثلا.