شريط الأخبار
الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان

«التربية» : احتساب العلامة الأحدث في «تكميلية التوجيهي»

«التربية» : احتساب العلامة الأحدث في «تكميلية التوجيهي»

تبدأ يوم غد الثلاثاء، أولى جلسات امتحانات الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية «الامتحان العام 2022» وتنتهي في السادس عشر من الشهر المقبل، وستبدأ الجلسة الأولى الساعة الحادية عشرة في حين ستبدأ الثانية في الثانية ظهرًا، بمشاركة 100 ألف مشترك ومشتركة منهم 14 ألفا لرفع المعدل يتوزعون على 415 مركزا تضم 1000 قاعة.

وأكدت «التربية» أنها انهت كافة الاستعدادات لبدء، الدورة من خلال توفير البيئة المناسبة لعقد الامتحان في المراكز والقاعات وسبل التدفئة وكافة ما يحتاجه المشارك من قرطاسية.
وبينت أن العلامة الأعلى هي المحتسبة للمتقدمين من فئة «لم يستكملوا متطلبات النجاح أو لغايات إعادة مبحث أو أكثر من مشتركي رفع المعدل الذين يحق لهم الالتحاق بالجامعات، فيما سيتم واعتبارا من العام الدراسي المقبل 2022 - 2023 احتساب العلامة الأحدث لكل مشترك تقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية وفقا لقرار مجلس التربية والتعليم.
ويأتي هذا القرار، وفقا لما أكده مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة الدكتور محمد كنانه، كونه يحقق عدالة أكبر بين طلبة «التوجيهي» الجدد والقدامى في التنافس على المقاعد الجامعية الحكومية.
وبين كنانة أن نمط أسئلة «تكميلية التوجيهي»، سيكون مشابها لنمط أسئلة الدورة الصيفية، وستأتي في جميع المباحث على نمط الاختيار من متعدد، باستثناء مباحث: اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات، حيث ستكون نسبة الأسئلة الإنشائية من 40 إلى 50%، إضافة إلى مباحث الرسم الصناعي.
ونشرت وزارة التربية والتعليم، جدول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 / الامتحان التكميلي، حيث ستبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الثانية ظهرًا.