شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

بريطانيا تتوقع حربا قادمة والصين تحذر من ارسال المزيد من السلاح لأوكرانيا

بريطانيا تتوقع حربا قادمة والصين تحذر من ارسال المزيد من السلاح لأوكرانيا

فيما حذر وزير الدفاع البريطاني، بين والاس، من أن المملكة المتحدة ستعيش حربا "ساخنة أو باردة" بعد سنوات قليلة، حذرت الصين من ان إرسال الأسلحة الى اوكرانيا لن يجلب السلام.

فقد اطلق عضو مجلس الوزراء البريطاني وزير الدفاع  تحذيرا ينذر بالأسوء، قائلا: "الحرب قادمة".

وذكر والاس أن العالم بات "بالتأكيد أكثر خطورة وأكثر انعداما للأمن وأكثر عدم استقرار" نتيجة العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية.

وأضاف: "الحكومة البريطانية بحاجة إلى التعرف على الخطر الوشيك والاستعداد له".

 وأوضح وزير الدفاع البريطاني، في حديثه لـ"ذا صن"، أن "الصراع قادم بحلول نهاية هذا العقد، سواء كانت حرب باردة أو ساخنة، فإنها قادمة".

وتابع: "علينا فقط أن ندرك أنه من أجل الردع، عليك أن تكون مستعدا، يجب أن تكون مجهزا وعليك أن تقف مع أصدقائك وحلفائك".

ووفق "ذا ميرور" البريطانية، فإن والاس يتوقع أن تندلع حربا في بلاده خلال السنوات السبع المقبلة.

وأشارت إلى أن المسؤول البريطاني، من خلال هذا الحديث، فإنه يزيد الضغط على رئيس الوزراء ريشي سوناك بشأن زيادة الإنفاق الدفاعي.

وكان موقع "سكاي نيوز" البريطاني كشف أن جنرالا أميركيا قال لوزير الدفاع البريطاني قبل فترة إن بريطانيا "لم يعد ينظر إليها كقوة قتالية من الطراز الأول"، مشيرة إلى أن القوات البريطانية "غير قادرة على حماية بلادها أو حلفائها" في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

 

 من جهته قال نائب مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة، داي بينغ، بعد مرور عام على حرب أوكرانيا تقدم الحقائق دليلا على أن إرسال الأسلحة لن يجلب السلام.

وتابع في كلمته أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية: "سكب الزيت على النار لن يسفر إلا عن تفاقم التوتر، إطالة أمد الصراع وتوسيعه سيجعل الناس العاديين يدفعون ثمنا باهظا. نحن على استعداد لمواصلة لعب دور بناء في حل الأزمة الأوكرانية". 

وزودت القوى الغربية كييف بأسلحة بمليارات الدولارات منذ العملية الروسية، واتهمت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الصين بالتفكير في إمداد موسكو بالأسلحة، وحذرا بكين من مثل هذه الخطوة.  

ورفضت الصين الاتهامات قائلة، إن الولايات المتحدة ليست في موقف يسمح لها بتوجيه مطالب إليها.

وكان داي يتحدث في الأمم المتحدة بعد يوم من زيارة كبير الدبلوماسيين الصينيين لموسكو وتعهده بشراكة أعمق معها، وأعلنت الصين وروسيا عن شراكة "بلا حدود" قبل وقت قصير من بدء العملية الروسية.

وقال داي "لا يمكن استخدام الأسلحة النووية ولا يمكن خوض حرب نووية، يجب على جميع الأطراف أن تتحد ضد استخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها، ومنع الانتشار النووي وتجنب حدوث أزمة نووية".  

وستصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق اليوم الخميس على مشروع قرار يدعو إلى "سلام شامل وعادل ودائم" ويطالب روسيا بسحب قواتها.

ومنذ العملية الروسية في 24 فبراير/شباط من العام الماضي، ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا إلى أن بلاده قد تستخدم سلاحا نوويا إذا تعرضت للتهديد.