شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

أخصائية تركية: أخطاء التغذية تزيد عدد مراجعي المشافي في رمضان

أخصائية تركية: أخطاء التغذية تزيد عدد مراجعي المشافي في رمضان

 

قالت الأخصائية التركية زينب غوكجان جاكير، إن أقسام الطوارئ في المشافي غالبا ما تكون مزدحمة بعد الفطور في شهر رمضان بسبب أخطاء التغذية.

وفي حديث مع الأناضول، أكدت جاكير، وهي رئيسة قسم الطوارئ في كلية الطب بجامعة أتاتورك، على أهمية اتباع نظام غذائي متوازن من أجل قضاء شهر رمضان بصحة جيدة.

وأشارت إلى ضرورة أن ينتبه الفرد لحجم الوجبات ونوعية الطعام في وجبتي الفطور والسحور.

ولفتت إلى أن الإفراط في تناول الكربوهيدرات والسكريات والمشروبات الغازية في الفطور قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، داعية إلى عدم الإفراط في الأكل عموما.

كما طالبت أصحاب الأمراض المزمنة وأمراض السكر والضغط استشارة أطبائهم قبل الصيام.

وأوضحت أن أخطاء التغذية هي السبب الأكبر في ازدحام المرضى الوافدين إلى أقسام الطوارئ.