شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

اتلاف 400كغم

دجاج فاسد في الزرقاء

دجاج فاسد في الزرقاء

 صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيشالتابعة لمديرية المناطق– فرع الزرقاء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة أتلفت كمية من الدواجن المخالفة قدرت بـنحو 400 كغم .

بما في ذلك دواجن كاملة ومسحبة غير معروفة المنشأ بعد قيام أصحاب العلاقة بذبحها وتسحيبها وحفظها في أكياس نفايات داخل خيمة (بسطة) على الشارع العام في الزرقاء دون مراعاة أدنى الإشتراطات الصحية .
 

مما أدى إلى تغير ملحوظ في لون الدجاج ورائحته، لافتاً إلى أنه تمت عملية الإتلاف بشكل فوري ووفقا للإجراءات القانونية المعتمدة من قبل المؤسسة وبحضور ممثلي الجهات المعنية وإزالة البسطة من الشارع العام.

وأكد مهيدات أن فرق المؤسسة تنفذ جولات رقابية مكثفة على مدار الساعة تستهدف منشآت بيع المواد الغذائية واللحوم والأسماك والمجمدات والألبان ومشتقاتها والمخللات والعصائر والرقابة أعمال البسطات وكافة أنشطة المنشآت الغذائية والتجارية وبما يضمن وصول منتجات غذائية سليمة وآمنة للمواطنين.

إلى ذلك ، تؤكد المؤسسة على دور المواطنين كشركاء استراتيجيين لها ولجهودها الرقابية في مسؤولية ضمان سلامة وجودة الغذاء وتدعو للإبلاغ عن أي ملاحظة او شكوى يتم رصدها بهذا الشأن من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪0795632000