شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

ندوة في عمان الأهلية حول الجرائم الإلكترونية

ندوة في عمان الأهلية حول الجرائم الإلكترونية


عقدت مؤسسة سفراء 911 ، وبالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ووحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي ، وجامعة عمان الأهلية ، ندوة توعوية بعنوان " الجرائم الإلكترونية وأثرها السلبي على الأمن المجتمعي " . 

وحضر الندوة التي عُقدت في مدرج محمود درويش في كلية الآداب والعلوم في الجامعة ، عدد كبير من الطلبة ، ومن أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية . 

وافتتحت الندوة بالسلام الملكي ومن ثم قامت عميدة كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأستاذ الدكتورة حنان إبراهيم بالترحيب بالضيوف وبالحضور ، مؤكدةً على دور مؤسسات التعليم في تحصين المجتمع ضد الجرائم ، مشيرة إلى الدور الذي تقوم به الجامعة في توعية الطلبة في مختلف المجالات . 

منسقة الفعالية رئيسة قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة الأستاذ الدكتورة سوسن بدرخان  قالت بأنّ على الجميع التكاتف من مؤسسات وأفراد لمحاربة مختلف أشكال الجرائم الإلكترونية ، والتي ازادت بشكل ملحوظ نظراً للتطور الكبير الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات . 

من جانبه أشار مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، إلى أنّ المواطن شريك أساسي في المنظومة الأمنية من خلال تعاونه مع كافة مؤسسات الدولة المعنية ، بإتصاله برقم الطواريء المجاني 911 ، في حال مشاهدته لأي أمر مثير للريبة والشك وقد يهدد أمن وسلامة الوطن . 

ونوّه الكيلاني إلى أنّ الجرائم الإلكترونية والمخدرات ، تعتبر من أهم القضايا التي تهدد الأمن المجتمعي الأردني في الوقت الحالي ، ولهذا هناك واجب عل الجميع بنشر الوعي الكافي بين فئة الشباب لتجنيبهم من الوقوع في شرها .

مدير عام مؤسسة سفراء 911 والمستشار في وزارة الإتصال الحكومي ممدوح العامري تحدث أمام الحضور حول التهديد المباشر للجرائم الإلكترونية على الأمن المجتمعي ، وتحديداً فيما يتعلق بتداول الإشاعات عبر وسائل التواصل الإجتماعي عند وقوع الأزمات . 

وأشار العامري بأنّ قانون الجرائم الإلكترونية وجد ليحفظ حقوق المواطنين عبر الفضاء الإلكتروني ، وبأنّ التعديلات التي تمت عليه مؤخراً ، غلظت من العقوبة في سبيل الردع والحد من حدوث الجرائم الإلكترونية التي شهدت زيادة كبيرة خلال السنوات الأخيرة . 

وفي ختام الندوة قام المحاضرون بالإجابة على جميع أسئلة واستفسارات الطلبة الحضور ، كما قامت عميدة كلية الآداب والعلوم بتسليم الشهادات التقديرية للمحاضرين