شريط الأخبار
إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه

قصف امريكي جديد لليمن وبايدن يبرر للكونغرس عدوانه

قصف امريكي جديد لليمن وبايدن يبرر للكونغرس عدوانه


نفذت سفينة حربية أميركية هجمات جديدة استهدفت مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء؛ فجر اليوم السبت.

وأورد إعلام تابع للحوثيين، بأن طيران الولايات المتحدة وبريطانيا استهدف العاصمة صنعاء بعدد من الغارات؛ وأفيد بأن الضربات الجديدة استهدفت مطار صنعاء ومحيطه وقاعدة الديلمي الجوية القريبة منه؛ دون الإبلاغ عن أي تفاصيل إضافية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أميركيين، أن "الجيش الأميركي نفذ ضربة أخرى في اليمن".

وقال مسؤول أميركي، إن "الولايات المتحدة نفذت الليلة بشكل منفرد ضربات إضافية في اليمن ضد أهداف للحوثيين واستهدفت منشأة رادار لهم".

وأضاف أن "الضربات الجديدة ضد الحوثيين أقل نطاقا بكثير من تلك السابقة".

ويأتي تجدد الهجمات على اليمن بعد أن هدد الحوثيين بالرد على الغارات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا فجر الجمعة ضد مواقع تابعة لهم، متوعدين باستهداف مصالح البلدين التي قالوا إنها باتت "أهدافا مشروعة".

وذكر مدير العمليات في هيئة الأركان المشتركة، دوغلاس سيمز، أن الحوثيين أطلقوا "صاروخا واحدا على الأقل" الجمعة، لكن أي سفينة لم تصب.

ولاحقا قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن الولايات المتحدة "سترد إذا واصل الحوثيون سلوكهم غير المقبول" واستمروا في مهاجمة سفن في البحر الأحمر.

ونُفّذت الضربات الأميركية والبريطانية فجر الجمعة على أهداف في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، ما صعّد المخاوف من اتساع رقعة النزاع في المنطقة.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي بايدن في رسالة للكونغرس ان الضربات الأمريكية البريطانية استهدفت منشآت في اليمن تسهل هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

واوضح انه تم تنفيذ الضربات لردع وإضعاف قدرة الحوثيين على شن هجمات مستقبلية.مؤكدا استعداد الولايات المتحدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات حسب الضرورة للتصدي لأي تهديدات.