شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

فنانون فنلنديون يطالبون بطرد إسرائيل من "يوروفيجن"

فنانون فنلنديون يطالبون بطرد إسرائيل من يوروفيجن

"نرفض منح المجرم منصّة لتلميع صورته باسم الموسيقى"
انضم أكثر من 1400 فنان فنلندي إلى الموسيقيين الأيسلنديين، في المطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" 2024، بسبب "جرائم الحرب في غزة".
ووقّع الفنانون المختصّون في صناعة الموسيقى الفنلندية، على عريضة تطالب بمنع إسرائيل من المشاركة، وهدّدت العريضة "بانسحاب فنلندا من المسابقة التي ستقام في مدينة مالمو السويدية في مايو 2024، في حال لم يتم طرد إسرائيل من المسابقة".
كما دعت العريضة (Finnish Broadcasting Company (Yle "إلى اتخاذ موقف واضح بهذا الصدد".
وجاء في العريضة التي وقّعها كبار الفنانين الفنلنديين: "لا يتوافق مع قيمنا أن يُمنح بلد يرتكب جرائم حرب، ويواصل احتلاله العسكري، منصّة عامة لتلميع صورته باسم الموسيقى". 
وقال الموقّعون إنهم يراقبون موقف اتحاد الإذاعات الأوروبي (EBU)، المنظّم للمسابقة. وكان موسيقيون أيسلنديون قدّموا الشهر الماضي مطالب مماثلة "بطرد إسرائيل من المسابقة الشهر الماضي بحسب صحيفة "ذا غارديان".
ويتهّم الموقّعون على العريضة اتحاد الإذاعات الأوروبية "باتباع معايير مزدوجة"، وأكدوا أن شركة البثّ الفنلندية، "كانت من بين أوائل من طالبوا بمنع روسيا من المشاركة في مسابقة 2022، ونتوقّع أن يقوموا بالدفاع النشط نفسه عن القيم الإنسانية في حرب غزة".
وأشارت العريضة إلى أنه "بعد يوم من بدء الحرب الروسية الأوكرانية عام 2022، قال ممثل (Yle)، فيل فيلين، "إن هجوم موسكو "يتعارض مع القيم جميعها التي تمثّلها  "Yle" وغيرها من محطات البث الأوروبية".
وبعد فترة وجيزة، منع اتحاد الإذاعات الأوروبية روسيا من المشاركة. وقال فيلين إن الوضع في إسرائيل وغزة "ليس مماثلاً تماماً".
وقال رئيس الاتصالات في شركة "Yle"، جيري نورمينين، لـ Hufvudstadsbladet، "إن الشركة تتابع الوضع، وتتحدث مع اتحاد الإذاعات الأوروبية ومحطات البث العامة الأخرى".
ومن بين الموقّعين الفنانين الفنلنديين أولافي يوسيفيرتا، وباليفاس، وأكسيل إهنستروم، الذين مثّلوا البلاد في مسابقة عام 2011.
وكانت مغنية البوب الأسترالية Montaigne، التي مثّلت أستراليا في مسابقة الأغنية الأوروبية عامي 2020 و2021، دعت إلى استبعاد إسرائيل من المسابقة السنوية.