شريط الأخبار
الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان

تركيا: تحرير رهائن احتجزهم محتج ضد العدوان على غزة

تركيا: تحرير رهائن احتجزهم محتج ضد العدوان على غزة


قال مكتب حاكم إقليم قوجه ايلي التركي إن الشرطة قبضت على مسلح احتجز عاملين في مصنع لشركة بروكتر اند جامبل رهائن بشمال غرب البلاد اليوم الخميس وتمكنت من إنقاذ سبعة رهائن منهية بذلك ما بدا أنه احتجاج على الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأضاف مكتب حاكم قوجه ايلي أن الرهائن لم يصابوا بأذى، موضحا أن عملية إنقاذهم بدأت بعد فشل المفاوضات مع محتجز الرهائن.

وجاء في بيان أن "قواتنا الأمنية تدخلت وحيدت المشتبه به”، مضيفا أنه كان موظفا في المصنع "أراد لفت الانتباه إلى الاحتلال المستمر في غزة”.

وذكرت وكالة دمير أورين التركية للأنباء في وقت سابق أن محتجز الرهائن دخل المصنع في منطقة جبزي الصناعية بإقليم قوجه ايلي في حوالي الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (1200 بتوقيت جرينتش)، مضيفة أن الشرطة هرعت إلى الموقع وحاولت إقناع الرجل بتسليم نفسه.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن الرهائن ستة رجال وامرأة.

وأظهرت صورة نشرتها وسائل إعلام محلية رجلا داخل المصنع ملثما بالوشاح الفلسطيني ويضع ما بدا أنه جهاز تفجيري.

وأظهرت صورة أخرى من مكان الحادث الرجل وهو يحمل سلاحا في يد ويشير بالأخرى بعلامة النصر أمام حائط رُسم عليه العلمان التركي والفلسطيني وكُتب عليه عبارة لدعم غزة.