شريط الأخبار
ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان"

الولايات المتحدة تبدا ردها على هجوم "الاردن" وقصف واسع بالعراق وسورية

الولايات المتحدة تبدا ردها على هجوم الاردن وقصف واسع بالعراق وسورية

شنت القوات الأميركية، فجر اليوم السبت، هجوما جويا على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سورية، وبالقرب من الحدود السورية العراقية.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية اعلنت منتصف ليلة امس انها قد شنت غارات على مواقع قالت إنها تتبع للحرس الثوري الإيراني وميليشيات تابعة له في سورية والعراق أسفرت عن قتلى وجرحى في البلدين، وذلك ردًا على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة أميركية بالأردن وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح.

ونقلت وكالة "رويترز" عن 3 مسؤولين أميركيين، لم تسمهم، قولهم إن "الولايات المتحدة بدأت تنفيذ ضربات انتقامية في العراق وسورية على مقتل الجنود في هجوم الأردن".

ونقلت تقارير أميركية عن مسؤول أميركي تأكيدا ببدء غارات على سورية ردا على هجوم الأردن، فيما قال آخر إن "الضربات في سورية تمثل بداية حملة طويلة لاستهداف الجماعات الموالية لإيران".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن 6 من الميليشيات الإيرانية قتلوا بينهم 3 على الأقل من جنسيات غير سورية، كما أصيب 4 آخرين نتيجة الغارات الجوية على منطقة الحيدرية ببادية الميادين، كما استهدفت الغارات مزارعين علي والشبلي بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور.

واستهدفت الغارات منطقة الحزام وحي الصناعة في البوكمال قرب الحدود السورية – العراقية، بالإضافة إلى مناطق أخرى في العراق

من جهتها قالت وزارة الدفاع السورية في بيان لها أن "قوات الاحتلال الأميركي شنت فجر اليوم عدوانا جويا سافرا على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سورية، وبالقرب من الحدود السورية العراقية ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة".

وأكد البيان أن "المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأميركية شرقي سورية هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش العربي السوري بقايا تنظيم ‘داعش‘ الإرهابي وهذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعا ميدانيا لها سواء في سورية والعراق بكل الوسائل القذرة".

وأضاف البيان إن "عدوان قوات الاحتلال الأميركي، فجر اليوم ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب، لكن الجيش الذي استطاع أن يهزم مختلف التنظيمات الإرهابية على مدى سنين مضت سيستمر بثباته ومبدأه في الدفاع عن سورية أرضا وشعبا وبضرب جميع التنظيمات مهما حاول رعاتها وداعموها إعاقة هذا الهدف".

وأضاف البيان إن "احتلال القوات الأميركية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر وتؤكد القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال". "

اما العراق، فقد وصفت الحكومة العراقية الهجمات الأميركية ضد مواقع في البلاد بأنها "تعد انتهاكًا لسيادة البلاد".

وقال متحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، في بيان، الجمعة، إن هذه الغارات وقعت في وقت يسعى فيه العراق لضمان الاستقرار في المنطقة، مشددا على أن الضربات الأميركية تشكل انتهاكًا للسيادة العراقية، وتقوض جهود الحكومة.

وأشار إلى أن هذه الهجمات تشكل تهديدًا يجر العراق والمنطقة إلى عواقب غير مرغوب فيها، وستكون وخيمة على أمن واستقرار العراق والمنطقة.