شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

الفايز يبحث والسفير الصيني التعاون مع مفوضية سلطة العقبة

الفايز يبحث والسفير الصيني التعاون مع مفوضية سلطة العقبة


بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز مع السفير الصيني لدى المملكة تشن تشوان دونغ أوجه التعاون المشترك لزيادة الاستثمارات الصينية في قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة واللوجستيات في العقبة.
كما تم بحث العلاقات الأردنية الصينّية وأهمية البناء عليها بما يخدم المصالح المشتركة واستكشاف الفرص الجديدة لتعزيز التعاون في قطاعات الصناعة والسياحة والتجارة.
وعرض الفايز الحوافز والمزايا الاستثمارية والضريبّية التي تُقدمها السلطة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في منطقة العقبة الخاصة التي تتمتع ببيئة استثمارية آمنّة ومستقرة وقادرة على جذب الاستثمار الصيني، إضافة الى موقعها الجغرافي الإستراتيجي بين قارات العالم، لاسيما مع ارتباط الأردن باتفاقيات التجارة الحرّة مع العديد من دول العالم ما يؤهله لأن يكون بوابّةً سياحية واستثمارية ولوجستية مهمة والطريق الأمثل للتجارة في المنطقة.
وأشار الفايز إلى استعداد السلطة لاستضافة رجال الأعمال والمستثمرين الصينيّين واطلاعهم على الفُرص والحوافز الاستثمارية، وتوفير جميع التسهيلات والمزايا الاقتصادية للشركات المهتمة بالاستثمار في مناطق العقبة الحيوية والتي تربط العديد من الوجهات عبر القارات.
من جانبه، أشاد دونغ بالبيئة الاستثمارية في المنطقة الخاصة، مبينا أن الصين لها العديد من الاستثمارات في منطقة العقبة في المجال التجاري والصناعي.
ودعا السلطة إلى المشاركة في برنامج تدريبي لتبادل الخبرات الصينية أطلقته الحكومة في الصين.
وأعرب عن شكره لسلطة العقبة على دعمها المتواصل ومتابعتها لشؤون المستثمرين والعمالة الصينية في العقبة.
وحضر اللقاء نائب الرئيس مفوض الاقتصاد والسياحة المهندس حمزة الحاج حسن.
-- (
بترا