شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

اشتداد القصف الاسرائيلي والمقاومة ترد بقوة ونتنياهو مأزوم داخليا وينفي تسريباته!

اشتداد القصف الاسرائيلي والمقاومة ترد بقوة ونتنياهو مأزوم داخليا وينفي تسريباته!


 - مظاهرات حاشدة في مائة دولة ضد الابادة الاسرائيلية للشعب الفلسطيني 

فيما صعد الاحتلال الاسرائيلي من قصفه الاجرامي على غزة، اشعل نشطاء ومواطنون من مائة دولة حول العالم يوم امس الاحتجاجات الشعبية ضد الابادة الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، في وقت راوحت الازمة الاسرائيلية الداخلية مكانها مع تصاعد الانتقادات والاحتجاجات ضد نتنياهو وتواصل مظاهرات اهالي الاسرى في تل ابيب.

فقد ارتقى في القصف الاسرائيلي المجرم 10 شهداء واصيب اعداد من الجرحى في قصف طائرات الاحتلال منزلاً بحي الشيخ رضوان ومنزل في منطقة الزوايدة  كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية والجنوبية لخان يونس جنوبي قطاع غزة، والأحزمة النارية المرعبة تتواصل في مناطق متفرقة من القطاع.

كذلك، استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات، فجر اليوم، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لدير البلح، اضافة الى قصف مخيم النصيرات،وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة. وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار على ساحل مدينة رفح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً لليوم الـ135 على التوالي.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28,858، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68,677، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

هذا وتواصل المقاومة الفلسطينية عمليات التصدّي لقوات الاحتلال في محاور الاشتباك داخل قطاع غزّة، وتدور اشتباكات ضارية في مدينتي غزّة وخان يونس، في ظل محاولاتٍ إسرائيليةٍ مستمرة لتثبيت مواقعها والتقدّم.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ الأحياء الشرقية لمدينة غزة تشهد اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال.

من جهته، أعلن "جيش” الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل 573 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً وإصابة 2918 آخرين، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بإصابة جنديين اثنين من وحدة "مغلان” بجروح خطيرة، في معارك جنوبي قطاع غزة.

من جانب اخر، سارع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لنفي ما نشر في إسرائيل اليوم عن موافقته على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مقابل التطبيع مع السعوديين: وقال  "أخبار كاذبة

ورد مكتب نتنياهو صباح اليوم (الأحد) على منشورات في إسرائيل تفيد بأن نتنياهو يدرس الاعتراف بدولة فلسطينية مقابل التطبيع مع السعوديين: "المنشور بشأن الموافقة الإسرائيلية على إقامة دولة فلسطينية هو خبر كاذب”.

كذلك،رفض نتنياهو فكرة إجراء انتخابات مبكرة، وذلك في الوقت الذي تجمع فيه آلاف الإسرائيليين في تل أبيب للمشاركة في احتجاج مناهض للحكومة.

وتُظهر استطلاعات الرأي تراجع شعبية نتنياهو منذ الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر تشرين الأول، والذي أشعل فتيل حرب مدمرة في غزة.

من جانب اخر، أعلن حزب الله، استهداف 6 مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين بأسلحة صاروخية عند حدود لبنان الجنوبية، وتحقيقه "إصابات مباشرة”.
وقال الحزب في 6 بيانات منفصلة إن "المقاومة استهدفت موقعي ‏رويسات العلم والسمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة كما استهدفت موقع راميا بالأسلحة الصاروخية، وحققت فيها إصابات مباشرة”.
وأضاف في بيان آخر أن مقاتليه استهدفوا "التجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏إصابة مباشرة”. ‏
وأفاد حزب الله في بيان ثالث بأنه استهدف "تجمعًا لجنود العدو في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخيّة ‏وأصابوه إصابة مباشرة”. ‏
وذكر في بيان رابع أن عناصره "استهدفوا ثكنة برانيت بصاروخ فلق 1 وأصابوها إصابة مباشرة”.
ولم يصدر تعليق من الجانب الإسرائيلي على بيانات حزب الله حتى الساعة (17:40 ت.غ)

وفي السياق، قالت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن "العدو الاسرائيلي استهدف حي الجبل في بلدة ميس الجبل بقضاء مرجعيون بالقصف المدفعي كما استهدف طيران العدو بصاروخين منطقة المعصرة كما طاول القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات "بيت ليف” و”راميا” و”عيتا الشعب” و”جبل بلاط.

الى ذلك، تظاهر مئات الالاف حول العالم ضد العدوان الاسرائيلي على غزة، منددين بالصمت الدولي تجاه جرائم الابادة بحق الشعب الفلسطيني، وطالت المظاهرات نيويورك ولندن وباريس وبرلين وروما ومدريد ومدن تركية وغيرها بما وصل الى نحو مائة مدينة حول العالم.