شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

مذكرة تفاهم بين المحكمة الدستورية وجامعة الزيتونة

مذكرة تفاهم بين المحكمة الدستورية وجامعة الزيتونة

وقعت المحكمة الدستورية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع جامعة الزيتونة، تهدف إلى تعزيز التعاون ونشر المعرفة حول مجال العدالة الدستورية وتبادل الخبرات العملية والعلمية في هذا المجال.
وأكد رئيس المحكمة الدستورية محمد المحادين، حاجة الشباب للمعرفة في ممارسة المواطنة التي تحتاج إلى إدراكهم لحقوقهم وواجباتهم من أجل العيش في مجتمع عادل وحر، مشيرا الى أن الثقافة الدستورية توفر مادة مهمة ومفيدة للشباب من خلال فهم مكانة الدستور باعتباره سنام التشريعات وأرفعها مكانة ومرتبة.
ولفت إلى اهتمام المحكمة بأن يدرك الشباب أهمية وجود رقابة دستورية مستقلة على التشريعات كضمانة لحماية الحقوق الأساسية للمواطن، باعتبار أن الدستور هو القانون الأسمى في الدولة، وأن أحكامه ومبادئه تعبر عن وجدان الأمة وثوابتها.
من جانبه، قال رئيس جامعة الزيتونة الدكتور محمد المجالي، إن التعاون مع المحكمة الدستورية يشكل فرصة لتحقيق تفاعل يقدم فائدة أكاديمية للطلبة في مجال القضاء الدستوري، مبديا حرص الجامعة على تفعيل التعاون وإنجاحه.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن برنامج المحكمة الدستورية لمد جسور التعاون مع الجامعات، ضمن خطة لنشر الثقافة الدستورية والتعريف بدور المحكمة ومهامها وطبيعة الاختصاص الذي تباشره، إضافة إلى تبادل الخبرات العملية والمعرفية وتنظيم الفعاليات الضرورية لذلك