شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

جامعة الزبتونة توقع اتفاقية تعاون مع المكتبة الوطنية

جامعة الزبتونة توقع اتفاقية تعاون مع المكتبة الوطنية

 

في إطار التعاون المشترك بين دائرة المكتبة الوطنية وجامعة الزيتونة الأردنية وحيث إنَّ الفريق الثاني يملك وثائق ذات بُعد وطني تتعلَّق بعمله، ويرغب في توثيقها وفهرستها وأرشفتها وفق الأُصول أبرم الطرفان اليوم الثلاثاء 5/3/2024 مذكرة تعاون في مقر الجامعة وقعها عن المكتبة مديرها العام الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة وعن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد المجالي.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية تجسيداً لأهداف المؤسستين في خدمة أعمال التوثيق والبحث العلمي، ورعاية النتاج الفكري الوطني ونشر المعرفة، وإبرازًا لدورهما في تحقيق أهدافهما، وتأكيدًا لرغبتهما في التعاون واستفادة كل منهما مما لدى الآخر، حيث إن الفريق الأول لديه الخبرة المحترفة والمختصة في أعمال التوثيق والمحافظة على الوثائق الأردنية، وحيث إن الفريق الثاني يملك وثائق تتعلق بعمله، ويرغب في توثيقها وفهرستها وأرشفتها وفق الأصول، فقد تم الاتفاق بين الفريقين على عدد من البنود التي تضمن عددًا من المميزات للطرفين.

ومن تلك البنود التعاون يتبادل الفريقان مجاناً المطبوعات والكتب والمخطوطات وأية وثائق وصور أخرى من شأنها المساعدة على تنمية المعارف الوثائقية والثقافية بينهما وفي الحدود التي يرونها مناسبة ضمن امكانياتهم وعقد دورات تدريبية وندوات وورش عمل للجامعة في مجال المكتبات والمعلومات والأرشفة كما يتفق الفريقان على الإعداد لمختلف الأنشطة الثقافية حسب الإمكانات المتوفرة لكل فريق ولكل نشاط على حدا ويتعاون الطرفان على تنظيم معارض الكتب والوثائق وحسب الامكانيات المتاحة و تبادل الخبرات اللازمة في وضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية وان تلتزم الجامعة بتزويد المكتبة بالتسجيلات الببليوغرافية ليتم ادراجها ضمن الفهرس الوطني الأردني .


وخلال حفل التوقيع قدم د. العياصرة، شكره على حفاوة الاستقبال واعتزازه وفخره بالشراكة التي تهدف إلى حفظ الموروث الوطني .

ومن جانبه عبر د. المجالي عن اعتزازه بتوقيع المذكرة مع المكتبة ، مبينا أن الجامعة مهتمة بموضوع التاريخ والتوثيق والمكتبة الوطنية هي من أهم الشركاء لتواجد الخبرات والكفاءات القادرة على حفظ وأرشفة ومعالجة الوثائق لمئات السنين.