شريط الأخبار
شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان" كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام احتجاجات الطلاب المؤيدين لغزة بأميركا تتسع واعتقالات المئات في بوسطن وأريزونا ضبط جديد لاعتداءات كبيرة على المياه بالشونة الجنوبية المجرم نتنياهو يؤرقه احتمال اصدار "الجنائية الدولية" مذكرة اعتقال ضده دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار

"حزب الله” يواصل استنزافه للعدو ويُصعد هجماته

حزب الله” يواصل استنزافه للعدو ويُصعد هجماته


أعلن "حزب الله”، السبت، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية قرب حدود لبنان الجنوبية، محققا "إصابات مباشرة”.

وأفاد الحزب في بيانات منفصلة، اطلعت عليها الأناضول باستهداف مقاتليه ‏”موقعي الرمثا، والسمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتهما إصابةً ‏مباشرة”.

كما استهدف مقاتلو الحزب "موقع المالكية (شمالي إسرائيل) بقذائف الهاون وأصابوه إصابةً مباشرة”، و”موقع البغدادي (شمال) بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة”، وفق بياناته.

 

وذكر الحزب، أن مقاتليه استهدفوا أيضا "ثكنة راميم (شمال) بصاروخي بركان وأصابوه إصابةً مباشرة”.‏ ‏

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "مدفعية العدو الاسرائيلي استهدفت بلدة الجبين (جنوب)، بعدد من القذائف وأصابت غالبيتها الأحياء السكنية في البلدة وتسببت بأضرار جسيمة (لم توضحها)”.

كما تعرضت بلدات حدودية عدة جنوبي لبنان "لقصف إسرائيلي منها أطراف حولا- خلة بلوط، جبل بلاط لجهة مروحين، وسهل مرجعيون”، وفق المصدر عينه.

وتصاعدت مؤخرا، تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله” بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على قطاع غزة ، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 من ذات الشهر، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

 الاناضول