شريط الأخبار
شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان" كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام احتجاجات الطلاب المؤيدين لغزة بأميركا تتسع واعتقالات المئات في بوسطن وأريزونا ضبط جديد لاعتداءات كبيرة على المياه بالشونة الجنوبية المجرم نتنياهو يؤرقه احتمال اصدار "الجنائية الدولية" مذكرة اعتقال ضده دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار

الصندوق الأردني للريادة يزيد استثماره بصندوق بروبيلر الثاني الى خمسة ملايين دولار

الصندوق الأردني للريادة يزيد استثماره بصندوق بروبيلر الثاني الى خمسة ملايين دولار


 

أعلن الصندوق الأردني للريادة  (ISSF) عن زيادة استثماره في صندوق بروبيلر الثاني، وهو صندوق استثماري متخصص في الاستثمار في قطاعات البرمجيات كخدمة (SaaS)، وبرمجيات الشركات وبنية السحابة. وباعتبار الصندوق الأردني للريادة (ISSF) ، مستثمراً رئيسياً في صندوق بروبيلر فقد قام بزيادة استثماره فيها من 3،500،000 دولار إلى 5،000،000 دولار.

لقد أثبت صندوق بروبيلر ريادته  في مجال الاستثمار التكنولوجي، حيث يستثمر في الشركات الناشئة مع التركيز على الابتكار وقابلية التوسع. كما لصندوق بروبيلر العديد من الاستثمارات في شركات أردنية مما يؤكد الدور الهام الذي يبذله في تعزيز روح ريادة الأعمال الأردنية وتحقيق النمو الاقتصادي .

علق المهندس محمد المحتسب، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة قائلاً: "زيادة استثمارنا في صندوق بروبيلر جاء بسبب استثماراته في الشركات الريادية في الأردن والتي تظهر جلياً من خلال اختياراتهم الموفقة  للشركات الحاصلة على الاستثمار بالاضافة  لدعمهم المستمر لتلك الشركات والقيمة المضافة التي يقدمونها لبيئة الريادة في الأردن ولشركاتهم من خلال التمويل وفتح الأسواق والدعم التقني والإداري. نحن فخورون بهذه الشراكة وبتجديد ثقتنا بهذا الفريق المميز.

من جانبه، قال الشريك الإداري في بروبيلر تامبي جلوقة: "يسعدنا مواصلة رحلتنا مع الصندوق الأردني للريادة. الفريق في الصندوق هم مستثمرونا الرئيسيون وأكبر داعمين لنا في بروبلر. نحن نؤمن بأننا معا يمكن أن نكون محفزين للبيئة التكنولوجية في الأردن"

تجدر الاشارة الى ان الصندوق الأردني للريادة هو صندوق قيمته 98 مليون دولار أمريكي تأسس في عام 2017 ومسجل في الأردن كشركة مساهمة خاصة، بهدف الإسهام في إحداث تغيير نوعي في بيئة ريادة الأعمال والابتكار المحلية. حيث يساهم البنك المركزي الأردني بقيمة 48 مليون دولار أمريكي، في حين تبلغ مساهمة البنك الدولي 50 مليون دولار أمريكي. يعمل الصندوق الأردني للريادة على زيادة التمويل للشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، خصوصًا تلك التي تمتاز بالرؤية الطموحة وإمكانات النمو العالية. ويهدف الصندوق إلى إنشاء بيئة ملائمة ومحفزة لرواد الأعمال الأردنيين المبدعين لتحويل مشاريعهم المبتكرة إلى شركات ناشئة قابلة للاستمرارية، وتوفير فرص عمل للأردنيين والأردنيات، إلى جانب إنشاء قطاعات اقتصادية تخدم أسواق التصدير من خلال تسخير المواهب الإبداعية والتقنية لرواد الأعمال الأردنيين والفرق الإدارية.

نبذة عن صندوق بروبيلر 

اما "بروبيلر" فهو صندوق رأس مال استثماري جريء في مرحلة ما قبل التأسيس ومقرها الأردن ، وهو متخصص في الاستثمارات بمجالات SaaSوبرامج المؤسسات والبنية التحتية السحابية. يستهدف صندوق بروبلر المؤسسين التقنيين الاستثنائيين الذين يبنون منتجات رائعة وقابلة للتطوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.