شريط الأخبار
الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان

روسيا تتهم إسرائيل بـ”تأجيج النزاع” في الشرق الأوسط

روسيا تتهم إسرائيل بـ”تأجيج النزاع” في الشرق الأوسط


 


اتهمت روسيا الثلاثاء اسرائيل بالسعي الى "تأجيج” النزاع في الشرق الأوسط، محملة إياها مسؤولية الضربة "غير المقبولة” التي استهدفت القنصلية الايرانية في دمشق الإثنين وأسفرت عن مقتل 13 شخصا.

وندد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا خلال جلسة لمجلس الأمن ب”الانتهاك الصارخ” لسيادة سوريا.

 وأكد أن موسكو "ترى أن هذه الافعال العدوانية من جانب اسرائيل تهدف الى تأجيج النزاع”، مضيفا "أنها غير مقبولة على الإطلاق ويجب أن تتوقف”.

وفي ذات السياق، قال البيت الأبيض الثلاثاء إن الولايات المتحدة غير ضالعة في الضربة الجوية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين ونسبتها طهران إلى إسرائيل.

وتوعّدت طهران الثلاثاء بـ”معاقبة” إسرائيل على القصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفر عن اغتيال 13 شخصاً بينهم سبعة من الحرس الثوري، في هجوم لم تعلق إسرائيل عليه.

 

وفي تصريحات لصحافيين، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي "لا علاقة لنا بالضربة في دمشق. لم نكن ضالعين فيها بأيّ شكل من الأشكال”.

ووصف المتحدث بالـ”هراء” تصريحات لوزير الخارجية الإيراني حمّل فيها الولايات المتحدة، أكبر داعم لإسرائيل، مسؤولية الهجوم الذي أسفر عن مقتل سبعة عناصر في الحرس الثوري.

بدورها قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ إن القوات الأميركية لم تؤدّ أيّ دور في الضربة وإنّ الولايات المتحدة أبلغت طهران بذلك عبر قنوات خاصة.

وأضافت المتحدثة "لم يتمّ إخطارنا من قبل الإسرائيليين بشأن ضربتهم أو الهدف المقصود من ضربتهم في دمشق”.

وتابعت "لقد أوضحنا لإيران عبر قنوات خاصة أنّنا لسنا مسؤولين عن الضربة”.

وأفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية بأنّ 13 شخصاً استشهدوا في غارة الإثنين بينهم سبعة من الحرس الثوري الإيراني وستة سوريين.

وأعلن الحرس الثوري أنّ بين الشهداء ضابطين كبيرين هما العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي.

وقالت سينغ إنّ تقييم واشنطن يفيد بمقتل قياديين في الحرس الثوري، لكن يتعذّر تأكيد هوياتهم من مصادر مستقلّة.