شريط الأخبار
الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان

زوجة الرئيس الامريكي تضغط عليه لوقف مجزرة غزة فورا

زوجة الرئيس الامريكي تضغط عليه لوقف مجزرة غزة فورا


نقل تقرير في نيويورك تايمز على لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن قوله خلال لقائه بقادة الجالية الإسلامية الثلاثاء الماضي في البيت الأبيض أن زوجته السيدة الأولى جيل بايدن، تضغط عليه لإنهاء الحرب في غزة على الفور

وتابع التقرير أن أحد الضيوف قال لبايدن خلال اللقاء، إن زوجته تعارض مشاركته بسبب دعم الرئيس لإسرائيل. ورد بايدن بأنه فهم وأن زوجته قالت له "جو أوقف ذلك، أوقفه الآن".

وفي اجتماع مع أعضاء الجالية الإسلامية في البيت الأبيض مساء الثلاثاء، أبلغ أحد الضيوف بايدن أن زوجته رفضت حضوره الاجتماع بسبب دعم بايدن لإسرائيل في حربها على قطاع غزة. وردّ الرئيس الأميركي بأنه يفهم ذلك.  وقال إن السيدة الأولى كانت تحثه على وقف الصراع قائلة له «أوقفه، أوقفه الآن»، وفقاً لأحد الحضور الذي سمع تصريحاته.

وروت سليمة سوسويل، مؤسسة مجلس قيادة المسلمين السود، المشهد في مقابلة، مضيفة أنها كتبت تصريحات الرئيس لأنه كان من المدهش للغاية سماع شعور السيدة الأولى بقوة تجاه الصراع في غزة.

وقالت "سوسويل": " قالت: أوقفها، أوقفها الآن يا جو".

وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس، قال مسؤولو البيت الأبيض يوم الأربعاء إنه لم يكن هناك تفاهم بين بايدن والسيدة الأولى بشأن الصراع وأن الرئيس كان غاضبا من الضحايا المدنيين مثل زوجته. وقال المسؤولون إن "السيدة الأولى لم تدعو إسرائيل إلى إنهاء جهودها ضد حماس".

وقالت إليزابيث ألكسندر، المسؤولة عن اتصالات السيدة الأولى، في بيان: "تمامًا مثل الرئيس، تشعر السيدة الأولى بالحزن بسبب الهجمات على عمال الإغاثة والخسائر المستمرة في أرواح الأبرياء في غزة" "كلاهما يريد من إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين".

يواجه بايدن دعوات لوقف الحرب من جانب حلفائه وبينهم السناتور كريس كونز مدلاور الداعم الأكبر للرئيس في الحزب الديمقراطي أقله فرض تقييدات على إمداد السلاح لإسرائيل.

وتخطت الضغوط بايدن نفسه لتمارس على جيل بايدن ففي أريزونا قاطع المتظاهرون الشهر الماضي حلال فعالية بعنوان "نساء من أجل بايدن" خطاب السيدة الأولى وطالبوا بمعرفة سبب دعم بايدن "للإبادة الجماعية" في غزة. وحدث ذلك أيضًا في مناسبات في ويسكونسن وفيرمونت وأثناء خطاب ألقاه في حفل عشاء لحملة حقوق الإنسان في لوس أنجلوس، على ما أفاد واينت الخميس.

وعقب البيت الأبيض على التقرير بالقول: "لا توجد فجوة بين الرئيس وزوجته فيما يتعلق بالصراع وبايدن لم تطالب بإنهاء الحرب.

وقالت إليزابيث ألكسندر، مديرة اتصالات جيل بايدن، لصحيفة التايمز: "السيدة الأولى، تماما مثل الرئيس، تشعر بالحزن بسبب الهجمات على عمال الإغاثة الإنسانية والخسائر المستمرة في أرواح الأبرياء في غزة. وكلاهما يريد من إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين".