شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

"العلوم والثقافة" تستضيف وزير الداخلية العراقي الاسبق

النقيب: ايران تتحكم بكافة مناحي حياة العراق والدستورلا يصلح لإدارة البلد

النقيب: ايران تتحكم بكافة مناحي حياة العراق والدستورلا يصلح لإدارة البلد

 

 

زار وزير الداخلية العراقي الأسبق د. فلاح النقيب ظهر السبت الماضي الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة واجتمع برئيسها المهندس سمير الحباشنة وأعضائها والحضور من رواد لقاء السبت الثقافي وتحدث بالشأن العراقي قائلا أنه من غير الممكن فصل العراق عن أمته العربية وما يدور حوله من متغيرات هامة على الساحة العربية والعالمية وأن الأردن بالنسبة للعراق لها إمتداد تاريخي يجمع الشعبين الاردني والعراقي في عدة مجالات اهمها المحبة وتمنيات الخير لكليهما.

 وأضاف النقيب أن ايران تتحكم بكافة مناحي الحياة في العراق واول الحلول لإستعادة هيبته ومكانته الدولية هي التخلص من الهيمنة الايرانية عليه حيث أن معظم رجالات الدولة العراقية من متقاعدين عسكريين ووزراء ومسؤولين سابقين مستاءين من التدخلات الإيرانية اليومية في شؤون العراق المدعومة من امريكا وبعض دول الغرب .

وأشار النقيب الى أن العراقيين من السنة مستبعدين من الشيعة الإيرانيين من أي موقع هام بالدولة وليس لهم حق بأي وظيفة لها ادنى أهمية بمواقع صنع القرار حيث أن الدستور العراقي الحالي لا يصلح لإدارة البلد  بهذه الظروف ومن الهام والعاجل تعديله ونحن نرى أن أي إنتخابات تجري بالعراق يسوء الوضع بعدها أكثر من ذي قبل بألف مرة .

وختم النقيب الحديث بالقول أنني يسعى بكل قوته لحل لما يجري بالعراق من خلال الإطار العربي الذي اؤمن به ايمانا قاطعا لكنني أواجه حصار في التحرك بهذا الإتجاه رغم معرفة الجميع بالواقع العراقي المؤلم لكنني سأبقى أحاول وأعمل على حلول أولها استنهاض الحكومات والأنظمة العربية من أجل العودة للعراق الوطني العروبي وإنهاء التمدد الإيراني في عروقه .

 ودار حوار في نهاية الزيارة بين النقيب والحضور .