شريط الأخبار
الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان

"تركيا تذهب للحج والناس مروحة"

تركيا تفرض قيودا تجارية على اسرائيل لاول مرة رغم مرور 6 اشهر على عدوان غزة!

تركيا تفرض قيودا تجارية على اسرائيل لاول مرة رغم مرور 6 اشهر على عدوان غزة!

لأول مرة منذ بدء الحرب على غزة قبل ستة اشهر لجات تركيا الى فرض قيود تجارية على إسرائيل اعتبارا من الثلاثاء تشمل تصدير مجموعة من السلع مثل الأسمنت والحديد والفولاذ المستخدمة في البناء ردا على الحرب في غزة، على ما أعلنت وزارة التجارة في بيان.

وكتبت الوزارة التركية عبر وسائل التواصل الاجتماعي "سيبقى العمل بهذا القرار ساريا حتى تعلن إسرائيل وقفا فوريا لإطلاق النار وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل مناسب ومتواصل”.

وكانت تركيا واردوغان قد تعرضا لانتقادات شديدة على خلفية استمرار تصدير البضائع من تركيا او ترانزيت الى اسرائيل رغم حرب الابادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني وغزة

وكانت انقرة أعلنت الاثنين أن إسرائيل رفضت طلبا تركيا بإلقاء مساعدات إنسانية من الجو على غزة.

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان "لا عذر لإسرائيل لتعطيل محاولتنا إنزال مساعدات بالمظلات إلى الغزاويين الجائعين”.

وأضاف "قررنا اتخاذ سلسلة من التدابير الجديدة ضد إسرائيل”.

 

ويعتبر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان من كبار منتقدي الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة حماس في قطاع غزة. ووصف مرات عدة إسرائيل بأنها "دولة إرهابية”.

من جانبه، قال وزير العدل التركي يلماز تونج، الثلاثاء، إن بلاده باتت أكثر دولة أرسلت مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك في منشور على منصة إكس، تطرق فيه الوزير إلى موقف تركيا تجاه الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين بغزة.

وأكد تونج أن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، ستواصل الدفاع عن العدالة في العالم، وستواصل دعم الفلسطينيين.

وتابع: "تركيا تقف دائما إلى جانب أشقائها الفلسطينيين، وإسرائيل – دولة الاحتلال – تدوس على القانون الدولي وترتكب جرائم حرب في غزة أمام أنظار الإنسانية منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)”.

وتشنّ إسرائيل منذ ستة أشهر حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب إبادة جماعية.