شريط الأخبار
الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان

الشرق الاوسط على حافة الهاوية: اسرائيل وامريكا تنتظران تنفيذ التهديد الايراني

الشرق الاوسط على حافة الهاوية: اسرائيل وامريكا تنتظران تنفيذ التهديد الايراني


 

تصاعد تلتوتر في الشرق الاسوط وسط ترقب انتقام عسكري ايراني تجاه اسرائيل بعد رب مقر القنصلية الايرانية بدمشق، فيما دخلت اسرائيل اجواء الطواريء دون اعلانها رسميا، واستنفرت الولايات المتحدة الامريكية مع تزايد المعلومات عن اقتراب الضربة الايرانية اليوم، وتقف المنطقة كلها اليوم على حافة الهاوية واتساع الحرب التي بدات في غزة.

 

فقد أعلنت الخدمة الصحافية للبيت الأبيض مساء اليوم السبت، أن الرئيس جو بايدن اختصر عطلته الأسبوعية وعاد إلى واشنطن للتشاور مع فريق الأمن القومي بشأن مخاوف من ضربة إيرانية للاحتلال الإسرائيلي.

وقال فريق بايدن في رسالة للصحافيين إن "الرئيس يعود الى البيت الأبيض بعد ظهر اليوم لاستشارة فريقه للأمن القومي في شأن التطورات في الشرق الاوسط"، من دون الإدلاء بتفاصيل إضافية.

وأضاف البيان أن "الرئيس بايدن قطع رحلة نهاية الأسبوع إلى ديلاوير ليعود إلى البيت الأبيض بعد ظهر اليوم للتشاور مع فريقه للأمن القومي بشأن الأحداث في الشرق الأوسط".

وكان بايدن قد قال يوم الجمعة إنه يتوقع أن تنتقم إيران "عاجلا وليس آجلا"، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال إن طهران "تهدد بشن هجوم كبير".

وقال البنتاغون يوم الخميس إن القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط سافر إلى إسرائيل لإجراء محادثات حول التهديدات الأمنية مع المسؤولين العسكريين في البلاد.




اما في اسرائيبل فأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، في تعليمات جديدة موجهة للجبهة الداخلية، إلغاء جميع الأنشطة التدريسية في البلاد منذ الليلة وحتى إشعار آخر.

وقال الناطق باسم الجيش: "تمنع الأنشطة التدريسية في أرجاء إسرائيل اعتبارا من الليلة، كافة أذرع الجيش في أتم الاستعداد وننسق مع الولايات المتحدة وشركائنا بشأن إيران".

وكانت ايران قالتمن جهتها السبت، إن القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري الإيراني استولت علی سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" تديرها شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر بالقرب من مضيق هرمز.

وأوقفت قوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" بالقرب من مضيق هرمز وتم توجيه السفينة نحو المياه الإقليمية الإيرانية.

وتدیر السفينة التي ترفع العلم البرتغالي، شركة "زودياك" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر.