شريط الأخبار
الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان

ايران تخرق بصواريخها قواعد الاشتباك.. وامريكا تضغط على اسرائيل لعدم الرد

ايران تخرق بصواريخها قواعد الاشتباك.. وامريكا تضغط على اسرائيل لعدم الرد


 

فيما خرقت ايران قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني مساء امس السبت بتوجيه مئات الصواريخ والطائرات المسيرة للعمق الاسرائيلي لاول مرة، اصرت القيادة الاسرائيلية اليوم على التهديد بانها تعد لرد مؤلم على ايران، رغم استبعاد المحللين ذلك، بعد ان وجهت الولايات المتحدة رسالة قوية لاسرائيل بعدم الرد على ايران تجنبا لتوسع الحرب اقليميا. 

فقد قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال سيكون قريبا جدا.

ونقلت القناة /14/ العبرية نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن الرد على الهجوم الإيراني الكبير سيكون "قريبا جدا".

وذكرت القناة إن المجلس الأمني المصغر وافق على "رد مؤلم اليوم". وأوضحت القناة أن وزير الحرب يوآف غالانت تحدث مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وأطلعه على الإجراءات الإسرائيلية في مواجهة الهجوم الإيراني.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤول إسرائيلي، اليوم الأحد، بأن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني سيتم تنسيقه مع الحلفاء.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن المسؤول قوله، "رد إسرائيل سيتم تنسيقه مع الحلفاء".

وفوض المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في دولة الاحتلال، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت والوزير بيني غانتس باتخاذ قرار الرد على الهجوم الإيراني.

الا ان موقع أكسيوس الأميركي كان نقل عن مسؤول بالبيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن واشنطن ستعارض أي هجوم إسرائيلي ضد إيران.

وقال ذلك المسؤول الأميركي إن نتنياهو قال لبايدن إنه يتفهم سبب عدم مشاركة أو دعم واشنطن لهجوم ضد إيران.

وأضاف أن الرئيس أبلغ نتنياهو أن جهود الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أخرى أفشلت هجوم إيران.

وقال مسؤول عسكري أميركي للجزيرة إن إيران هاجمت إسرائيل بنحو 100 مسيرة و100 صاروخ كروز وباليستي.

وذكرت الشبكة نقلا عن مسؤول أميركي أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه يعتبر ما حدث نصرا لأن تقييم واشنطن أن هجوم إيران غير ناجح.

وقال المسؤول إن تقييم واشنطن أنه تم تدمير معظم الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقتها إيران.

وذكرت "إن بي سي" عن مسؤولين أميركيين أن هناك قلقا في واشنطن من رد إسرائيلي سريع على هجوم إيران دون تفكير في التداعيات.

ونقلت هذه الشبكة الأميركية عن مصادر مطلعة أن الرئيس جو بايدن أعرب سرا عن قلقه من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول جر واشنطن إلى صراع أوسع.

كما نقلت عن مسؤول رفيع بإدارة بايدن أن الولايات المتحدة تتعامل الآن مع حرب مباشرة محتملة بين دولتين.

وقال ذلك المسؤول إن الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد لمواجهة أي إجراءات قد تتخذها إيران ووكلاؤها.

وكان أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، نتائج الهجوم الإيراني الذي نفذته طهران بالطائرات المسيرة والصواريخ على تل أبيب مساء السبت

وزعم هاغاري في مؤتمر صحفي، الأحد، إنه تم اعتراض 99% من الهجمات الإيرانية.

وأضاف هاغاري أن عدد قليل من الصواريخ الباليستية دخلت الأجواء في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن إيران فشلت في تدمير القاعدة العسكرية بالنقب، مؤكدا أن الصواريخ التي تم إطلاقها من العراق لم تصل إلى أجواء الكيان

 وبين أن إيران أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على الكيان و99% منها تم صدها، لافتا إلى أن بعض الهجمات التي تمت كانت من العراق واليمن إلى جانب إيران.

وشنت إيران مساء السبت انطلاقا "من أراضيها" هجوما بمسيرات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الحرس الثوري الإيراني شن هجوم "بمسيرات وصواريخ" على الأراضي المحتلة ردا على القصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

وفي السياق، نسبت صحيفة "النيويورك تايمز" الأميركية إلى مسؤولَين إسرائيليين تحدثا شرط عدم الكشفت عن هويتهما قولهما أن الاستخبارات الإسرائيلية كشفت عن إطلاق عشرات الطائرات المسيرة وصواريخ "كروز" من إيران والعراق

ورجح المسؤولان أن تكون مرتفعات الجولان وقاعدة لسلاح الجو في صحراء النقب قد تكون من المناطق الأكثر تأثراً بالهجمات.

الى ذلك، قالت القناة 12 العبرية إن مقاتلات بريطانية تشارك مع مقاتلات أمريكية في اعتراض المسيرات الإيرانية في أجواءالأردن وسوريا