شريط الأخبار
ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان"

الصفدي: ما حدث من تصعيد ايراني اسرائيلي حذرنا منه منذ الحرب على غزة

الصفدي: ما حدث من تصعيد ايراني اسرائيلي حذرنا منه منذ الحرب على غزة


اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي:ان التصعيد الذي وقع أمس كنا قد حذرنا من وقوعه منذ بداية الحرب على غزة.

 

وشدد الصفدي، في تصريحات تلفزيونية، اننا كنا قد حذرنا من أن استمرار الحرب على غزة "سيدفع باتجاه توسعة الحرب والمزيد من التوتر في الإقليم".

 

واستدعت وزارة الخارجية اليوم السفير الإيراني وأوصلت له رسالة بضرورة أن تتوقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن. واكد الصفدي ان ."كل ما يشكل تهديداً للأردن ولأمن الأردنيين نتصدى له بكل إمكانياتنا وقدراتنا"

 

وقال ا ن شرارة التصعيد مساء امس هو الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية. معتبرا ان الطريقة الوحيدة لخفض التصعيد تكون بوقف الحرب الإسرائيلية علىغزة.

 

واعد الصفدي التذكير بان الاردن كان "حذر من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجرالولايات_المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية فيذهب التركيز باتجاهإيران وينسى العالمغزة".

 

وشدد ان كل مسيرة أو صاروخ يخترق الأجواء الأردنية نتصدى له لنحول دون أن يسبب ضرراً فيالأردن..؟ واضاف "بسبب تصعيد أمس، لم تذكرغزة اليوم في نشرات الأخبار في كل المحطات الدولية وهذا خطر".

وقل "أمامنا تحدي جديد يتمثل في كيفية إعادة التركيز مرة أخرى علىغزة وإنهاء العدوا".ن.

وبين الصفجي انه كان هناك تقييم بأن هناك خطراً حقيقياً من سقوط المسيرات والصواريخ الإيرانية على الأردن والقوات المسلحة تعاملت مع هذا الخطر وإذا كان هذا الخطر من إسرائيل فسيقوم الأردن بنفس الإجراء.

 

إواشار الى ان يران ردت على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في دمشق وقد كانالأردن أدان ذلك وحذرنا من توسعة الحرب في المنطقة.

 

ولفت الى "الإجراءات التي قمنا بها في الأمس قمنا بها في الماضي وسنقوم بها في المستقبل سواء كان مصدر التهديد إسرائيل أو إيران أو أياً كان".وندد بتصريحات مسيئة من قبل وسائل الإعلام الإيرانية بما فيها وكالة الأنباء الرسمية.

للكنه اكد اننا لا نريد تصعيداً مع إيران ونريد علاقات طيبة معها قائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون

 الداخلية واحترام الآخر. والأردن دولة قادرة على حماية مصالحها

 

وختم الصفدي تصريحاته بالقول ان بدأنا بالتركيز على ضرورة أن نحول دون توظيف نتنياهو لما حدث بالأمس ليستمر في عدوانه علىغزة. وقال "مشكلة إيران مع إسرائيل وليس معالأردن، ولاإيران ولا غيرها تستطيع المزاودة على ما يقوم به الأردن وما يقدمه الأردن وما قدمه تاريخياً من أجلفلسطين".