شريط الأخبار
دمج وزارتي (التعليم العالي والتربية) وإلغاء (التدريب المهني) مسؤول إسرائيلي: نتنياهو افشل الصفقة مع حماس باخر لحظة مفاوضات الهدنة تتعثر واجتياح رفح يتقدم: حماس تتوعد بهزيمة الاحتلال والغاء اعادة الاسرى قمة اردنية امريكية اليوم وملف غزة الساخن على الطاولة وتحذير اردني من مجزرة برفح الصفدي: الفشل في منع مذبحة رفح سيكون وصمة عار سمارة: الاردن كالواحة وسط الصحراء.. وهو الأقدر على قيادة المشروع العربي النهضوي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة الكعابنة من اخطأ بتقديم اذان المغرب الموحد؟ والافتاء تعتبر صيامه غير صحيح الأمن يحذر من الأجواء المغبرة والأمطار وتشكل السيول الملكة تحذر: استمرار الحرب الإسرائيلية اكبر تهديد للنظام العالمي القائم على القواعد مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء قصف موقع كرم أبو سالم إطلاق تطبيق حكومي لشحن السيارات الكهربائية 2.20 دينار.. سقف سعريا للدجاج الطازج بدءا من الاثنين الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود "حماس": مؤشرات سلبية في مفاوضات الهدنة بالقاهرة حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة مداهمة مكاتب "الجزيرة" بالقدس واغلاقها.. والقناة تدينها الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية

منذ بداية الأزمة

"الخارجية الفلسطينية": إجلاء نحو 1100 فلسطيني من أوكرانيا

الخارجية الفلسطينية: إجلاء نحو 1100 فلسطيني من أوكرانيا
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن تأمين وتسهيل مغادرة نحو 1100 مواطن وطالب فلسطيني من أوكرانيا.
وأشرف سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا السفير هاشم الدجاني، السبت، على تسهيل عبور عدد من الطلبة الفلسطينيين، عبر معبر 'ميديكا' الحدودي مع بولندا.
وأكد أنه لم يتبق أي مواطن فلسطيني عالق على المعبر، في دليل واضح على نجاح دولة فلسطين في اجلاء أكبر عدد من مواطنيها وتسهيل عبورهم الى الدول المجاورة.
وأضاف أن خلية الأزمة في أوكرانيا على تواصل مستمر مع جميع الفلسطينيين الذين لازلوا متواجدين في أوكرانيا، للإطمئنان على صحتهم وسلامتهم وتقديم كل عون مستطاع لهم.
وأشار إلى أن كادر السفارة يواصل تقديم جميع أشكال الخدمات القنصلية لأبناء جاليتنا وطلبتنا، وحل أي مشاكل تتعلق بفقدان جواز السفر، وأن السفارة أصدرت عشرات الوثائق لإثبات الشخصية لتسهيل الحركة والتنقل والسفر، وكذلك مددت صلاحية عديد جوازات السفر، وأنجزت عشرات المعاملات القنصلية خدمة لابناء شعبنا وللتخفيف من معاناتهم.
وفي السياق ذاته، أكد سفير فلسطين لدى بولندا محمود خليفة، إنه قام برفقة طاقم السفارة بالاطمئنان على أوضاع أبناء شعبنا القادمين من اوكرانيا في مقر اقامتهم في العاصمة وارسو لحين ترتيب عودتهم للوطن.
وحول أوضاع جاليتنا وطلبتنا المحاصرين في مدينة سومي، قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين احمد الديك، إن الوزارة وخلايا الازمة المشكلة تتابع على مدار الساعة أوضاع جاليتنا وطلبتنا المحاصرين في مدينة سومي، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم وتصغي باهتمام لمناشداتهم ومناشدات ذويهم وابناء الجالية العربية والاجنبية المحاصرين.