شريط الأخبار
ثورة اميرية في الكويت.. حل مجلس النواب قبل حلفه اليمين وتوعد باجتثاث الفساد الشبول: السرطان ثاني مسبب للوفاة عالميا ولابد من خفض نسبة التدخين والسمنة في المملكة "عامة الاطباء" تطالب بالافراج عن المعتقلين السياسيين في التحضير لليوم التالي لطوفان الاقصى...الى العشيرة در! الوطنية لحقوق الإنسان” تنتقد "تراجع" الحقوق والحريات العامة تبادل كثيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله المرصد العمالي: انخفاض الاحتجاجات العمالية 45% العام الماضي العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة طبيب أردني متطوع يصاب بجلطة قلبية في غزة الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح. "الاطباء": لا ممارسة مهنة للاطباء العامين غير الاردنيين "ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة الصفدي: حان الوقت ليواجه نتنياهو العواقب ويجب إيقافه الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية البرية على رفح الدكتور الحموري يكرّم 40 طبيباً وممرضاً ضمن الفريق العائد من غزة

بيان لهيئات ومثقفين اردنيين يدين محاولات تصفية الاونروا

بيان لهيئات ومثقفين اردنيين يدين محاولات تصفية الاونروا


أعلن ملتقى الهيئات الثقافية والفعاليات والشخصيات الأردنية الموقعة أدناه عن شجبها واستنكارها وإدانتها لقرارات الدول المانحة بالتخلي عن مسؤولياتها الأخلاقية تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا)، ومحاولات تصفيتها في سياق حرب الإبادة الصهيونية وداعميها الامبرياليين بحق الشعب العربي الفلسطيني.

وجاء في البيان: على الرغم من أن الموقعين يدركون ويقيّمون جيدًا دور وكالة الغوث الدولية، منذ النشوء، الرامي لتصفية القضية الفلسطينية عبر تخصيص هذه الهيئة لشعبنا الفلسطيني دونًا عن كل شعوب العالم التي تعرضت لظروف مشابهة، إلا أننا نرى في تلك القرارات دليلًا آخر على انخراط وكالة الغوث واستلابها بالكامل للامبريالية العالمية وخاصة الإنجلوسكسونية في حرب الإبادة الصهيونية ضد المدنيين الفلسطينيين، وبالتالي شاركت هذه القوى في هذه الجريمة فضلًا عن المحاولات السافرة للضغطِ على الفلسطينيين في حياتهم المعيشية وابتزازهم سياسيًا ومقايضة الحق بالحياة بالخضوع السياسي والتخلي عن الحق بالمقاومة .

وختم بالتحية للشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة.. والخزي والعار للغرب الرأسمالي المتوحش وربيبته الصهيونية المجرمة.

وتاليا اسماء الهيئات الموقعة:
1-
الجمعية الفلسفية
2-
منتدى الفكر الاشتراكي
3-
جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية
4-
تيار القدس الثقافي في رابطة الكتّاب الأردنيين
5-
شبيبة القومي العربي
6-
تجمع الشيوعيين الأردنيين
7-
تجمع إعلاميون ومثقفون من أجل سورية
8-
اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع
9-
جمعية الثقافة الفلسفية
10-
التيار الثقافي الديموقراطي

اضافة الى توقيع مئات الشخصيات العامة والمثقفة على البيان.