شريط الأخبار
4 قتلى صهاينة بمعارك شمال غزة وقصف طوسب المدى لبئر السبع “حماس” تعلن رسميًا افشال نتنياهو لمبادرات تبادل الأسرى.. وتدرس تغيير استراتيجيتها مسيرات اردنية واسعة تضامنا مع غزة وتنديدا بحرب الابادة ثورة اميرية في الكويت.. حل مجلس النواب قبل حلفه اليمين وتوعد باجتثاث الفساد الشبول: السرطان ثاني مسبب للوفاة عالميا ولابد من خفض نسبة التدخين والسمنة في المملكة "عامة الاطباء" تطالب بالافراج عن المعتقلين السياسيين في التحضير لليوم التالي لطوفان الاقصى...الى العشيرة در! الوطنية لحقوق الإنسان” تنتقد "تراجع" الحقوق والحريات العامة تبادل كثيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله المرصد العمالي: انخفاض الاحتجاجات العمالية 45% العام الماضي العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة طبيب أردني متطوع يصاب بجلطة قلبية في غزة الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح. "الاطباء": لا ممارسة مهنة للاطباء العامين غير الاردنيين "ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة

الدويري : مشروع «مستقبل المملكة» درّب 70 طالبا وطالبة

الدويري : مشروع «مستقبل المملكة» درّب 70 طالبا وطالبة


اختتمت في الزرقاء الورشة التدريبية لمشروع مستقبل المملكة المتعلقة بالحقيبة السياسية تحت عنوان (القيادة والمشاركة السياسية) والتي نظمتها جمعية عون الأردن بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية.
وتهدف الورشة التي جاءت احتفاء باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على يوم الوفاء والبيعة وتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، إلى تطوير الشباب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، ورفع الوعي للفكر الجمعي إضافة إلى الفكر الفردي.
وبينت الرئيس التنفيذي لجمعية عون الأردن الخاصة نور الدويري، أن مشروع مستقبل المملكة يهدف إلى تهيئة الطلاب والطالبات لما بعد الدراسة الجامعية من خلال رفع معارفهم في السياسية والاقتصاد وتزويدهم بالمهارات الحياتية اللازمة واساسيات التطوع وعناصر الإدارة التنظيم، مما يساعدهم على فتح آفاقهم لتحديد الأهداف العامة والخاصة.
وأوضحت الدويري أن مشروع مستقبل المملكة مكون من حقيبة إجتماعية (عمل تطوعي) وحقيبة اقتصادية (ريادة وابتكار) وحقيبة سياسية (قيادة ومشاركة) حيث سيتم العمل على تشبيك الطلبة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
ولفتت الدويري إلى أن مشروع مستقبل المملكة سينفذ مبادرات تطوعية للطلبة مدة عام كامل حتى يتمكنوا من تطبيق عملي ميداني للحقيبة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يستهدفها المشروع.
وأشارت الدوري إلى تدريب أزيد من 70 طالب وطالبة حتى الورشة الأخيرة، حيث أن العمل جار على تنظيم مبادرات لإخراط الشباب والشابات بالعمل التطبيقي بالإضافة إلى الجانب النظري الذي يعقد في حرم الجامعات الأردنية.
وأبدى عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور باسل المشاقبة، مدى حرص الجامعة على التشبيك مع مختلف المؤسسات بهدف تقديم برامج ومبادرات نوعية تسهم في زيادة وعي وثقافة الطلبة، منوها إلى أن الجامعة الهاشمية ترحب بمبادرات المجتمع المحلي التي تركز على الشباب ورفع مهاراتهم


جريدة الدستور- إبراهيم أبو زينة