شريط الأخبار
الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط الاردن..تراجع الاقبال على سيارات البنزين وتقدمه على "الكهربائية" ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة

من سلوان

محكمة الاحتلال ترجئ البتّ في اخلاء عائلات فلسطينية

محكمة الاحتلال ترجئ البتّ في اخلاء عائلات فلسطينية
ارجأت محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية، الأربعاء، البتّ في قضية اخلاء عائلات فلسطينية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد التماس قدّمته العائلات ضد قرارات إخلائها من منازلها لصالح المستوطنين.
وأفاد عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب، في وقت سابق، بأن سكان الحي رفعوا دعوى قضائية لمحكمة الاحتلال من أجل وقف طردهم من منازلهم.
ونظم عشرات المقدسيين، مساء أمس، اعتصامًا في خيمة التضامن بالحي، احتجاجًا على محاولات الاحتلال تهجيرهم قسريا من منازلهم.
وتواجه نحو 51 عائلة في "بطن الهوى"، تضم 720 مقدسيًا، نفس المصير الذي ما زال يُواجه حي الشيخ جراح المهدد بالإخلاء القسري، ومحاولة تهجير سكانه من منازلهم وأراضيهم.
وتسعى جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى في "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.
وتُكمن أهمية حي بطن الهوى في أنه ملاصق لحي البستان، وإخلائه يشكل مقدمة لهدم البستان والعديد من الأحياء في بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى.