شريط الأخبار
هل يتحول المسنون إلى "غريغور سامسا" جديد في مجتمعاتنا؟ عراقجي: طهران وحدها صاحبة القرار في "هرمز".. وانسحاب إسرائيل من لبنان شرطٌ للتفاهمات ضوضاء الشوارع: الزامور ومضخمات الصوت.. إرهاب سمعي بغطاء قانوني غير مفعل فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في دير علا غدا الدكتور خالد ذيب اللحام رئيساً لمجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري العمل: لا تغيير على الإعفاءات الواردة في قرار فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية المخالفة موظفو كابيتال بنك يشاركون في مبادرة 'سنابل الأثر' دعماً للأمن الغذائي والتمكين المجتمعي تصعيد مستمر على ضفاف الخليج: ترامب يهدد بمحو إيران والحرس الثوري يتوعده بـ "أيام من الجحيم" جيش الاحتلال يقتل 3 سوريين جنوب سوريا الامن يقبض على ثلاثة متهمين بسلب شخص في عمان البلقاء التطبيقية تمدد التسجيل لامتحان الشامل حتى الخميس المقبل أورنج الأردن تشارك وتدعم الشركات الناشئة في مؤتمر VivaTech العالمي البنك الأردني الكويتي يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Business Consult لتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية الآمنة ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 84 دينارا للغرام حملة المياه تضبط اعتداءات كبيرة على الديسي وجنوب عمان لبيع مياه مخالفة جيب المواطن كمرآة للسياسات العامة العمل: لا تغيير على إعفاءات قوننة العمالة ومهلة حتى نهاية أيلول لتجنب التسفير الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين والكويت تجارة عمّان ونقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات تبحثان تحديات القطاع الملك يشيد بالنشامى والجماهير الأردنية الوفية

ماذا تعرف عن المستشفى الميداني الأردني في غزة؟

ماذا تعرف عن المستشفى الميداني الأردني في غزة؟

 أصيب سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جراء قصف للإحتلال إسرائيلي في محيط المستشفى، يوم أمس.


القوات المسلحة الأردنية أصدرت بيانا جاء فيه:"إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليه".

وأوضح أن "إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة"، مشيرا إلى أن "زملاءهم يقدمون العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين".

15 عاما خدمات مجانية
أسس المستشفى الأردني في غزة عام 2009 بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بعد الحرب الأولى التي شنت على القطاع، والمستشفى الميداني تابع للجيش الأردني، ويستقبل حوالي 1000 إلى 1200 شخص يوميا ويقدم خدماته بشكل مجاني.

وتستبدل الطواقم الطبية التي تشرف على المستشفى كل 3 -4 أشهر، إضافة إلى إمدادات من المستلزمات الطبية، وتبلغ قدرته السريرية 40 سريرا.

ويقع المستشفى في منطقة حي تل الهوى غرب مدينة غزة، ويستقبل المرضى بمختلف الأمراض، ويجري العديد من العمليات الجراحية الدقيقة، كما يقدم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين في حوادث الطرق والكوارث الطبيعية.

ومنذ بداية الحرب يستقبل المستشفى أعداد أكبر من المرضى ويعمل الأطباء فيه على مدار الساعة، حيث كشف قائد قوة المستشفى الميداني الأردني العقيد الركن ثائر الخطيب، إن المستشفى تعامل خلال الأسبوع الأخير من الـ5 حتى الـ11 نوفمبر مع 817 حالة، تنوعت ما بين مراجعات وإصابات حرب مباشرة وغير مباشرة.

وكان المستشفى خرج عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع، وقرر جلالة الملك دعمه والإبقاء على تشغيله في نفس الموقع، رغم خروجه عن الخدمة وتعرضه لأضرار، من جراء القصف الإسرائيلي.

ومطلع الأسبوع الحالي قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الأردني، بإنزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة "مظلات" للمستشفى الميداني بقطاع غزة، وذلك للمرة الثانية أسبوع، حيث جاءت عملية الإنزال بالتعاون مع الإمارات وقطر، لتعزيز وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن السكان في غزة.