شريط الأخبار
منتخب النشامى يعود إلى مقر إقامته الرسمي في بورتلاند الحكومة تقر نظام رخص الإعمار والرَّقابة عليها داخل حدود أمانة عمَّان ضبط سرقات مياه وردم بئر غير مرخصة خلال حملات رقابية في الحسا وناعور والجفر معهد بيو: إسرائيل اكثر دولة عالميا معادية للديانات تحذير حزبي من مؤشرات اعادة الحكومة طرح مشروع "قانون الضمان" المرفوض بخلاف الرغبة الاسرائيلية.. تقارير: تزايد وتيرة الاتصالات الأمريكية مع السلطة الفلسطينية مجلس السيدات الصناعيات يعزز شراكاته مع الشركات الوطنية الداعمة لتمكين المرأة مشهد فلكي استثنائي يزين سماء الاردن باقتران القمر ونجم السماك الاعزل سامسونج تطلق ميزة Spidey Tracker بالتزامن مع اقتراب عرض فيلم Spider-Man: Brand New Day من إنتاج سوني بيكتشرز الأردن واليابان يتفقان على تمويل مشروع لحصاد المياه في وادي عربة الترخيص تعلن تخفيضًا بنسبة 25% على الأرقام المميزة احتفاءً بمشاركة النشامى في المونديال العيسوي يلتقي وفدا من جمعية "كلنا للخير أهل" ولي العهد لللنشامى: نحبكم ونقدر مجهودكم زين تشارك الأردنيين تشجيع النشامى وتزيّن سماء عمان وجرش بألوان العلم (فيديو) تجديد الشراكة بين بنك صفوة و"الإئتمان العسكري" لدعم المتقاعدين العسكريين ضمن برنامج "رفاق السلاح" البنك الدولي: الأردن يواصل تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي رغم التحديات الإقليمية أسعار الخضار والفواكة في السوق المركزي اليوم انخفاض أسعار الذهب محليًا بمقدار 1.7 دينار للغرام البريد الأردني ومستشفى الأميرة بسمة يبحثان تفعيل خدمة توصيل الأدوية للمرضى نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل يتابعون مواجهة النشامى أمام الجزائر

ماذا تعرف عن المستشفى الميداني الأردني في غزة؟

ماذا تعرف عن المستشفى الميداني الأردني في غزة؟

 أصيب سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جراء قصف للإحتلال إسرائيلي في محيط المستشفى، يوم أمس.


القوات المسلحة الأردنية أصدرت بيانا جاء فيه:"إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليه".

وأوضح أن "إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة"، مشيرا إلى أن "زملاءهم يقدمون العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين".

15 عاما خدمات مجانية
أسس المستشفى الأردني في غزة عام 2009 بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بعد الحرب الأولى التي شنت على القطاع، والمستشفى الميداني تابع للجيش الأردني، ويستقبل حوالي 1000 إلى 1200 شخص يوميا ويقدم خدماته بشكل مجاني.

وتستبدل الطواقم الطبية التي تشرف على المستشفى كل 3 -4 أشهر، إضافة إلى إمدادات من المستلزمات الطبية، وتبلغ قدرته السريرية 40 سريرا.

ويقع المستشفى في منطقة حي تل الهوى غرب مدينة غزة، ويستقبل المرضى بمختلف الأمراض، ويجري العديد من العمليات الجراحية الدقيقة، كما يقدم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين في حوادث الطرق والكوارث الطبيعية.

ومنذ بداية الحرب يستقبل المستشفى أعداد أكبر من المرضى ويعمل الأطباء فيه على مدار الساعة، حيث كشف قائد قوة المستشفى الميداني الأردني العقيد الركن ثائر الخطيب، إن المستشفى تعامل خلال الأسبوع الأخير من الـ5 حتى الـ11 نوفمبر مع 817 حالة، تنوعت ما بين مراجعات وإصابات حرب مباشرة وغير مباشرة.

وكان المستشفى خرج عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع، وقرر جلالة الملك دعمه والإبقاء على تشغيله في نفس الموقع، رغم خروجه عن الخدمة وتعرضه لأضرار، من جراء القصف الإسرائيلي.

ومطلع الأسبوع الحالي قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الأردني، بإنزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة "مظلات" للمستشفى الميداني بقطاع غزة، وذلك للمرة الثانية أسبوع، حيث جاءت عملية الإنزال بالتعاون مع الإمارات وقطر، لتعزيز وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن السكان في غزة.