شريط الأخبار
"المهندسين" تحيي يوم المهندسات الأردنيات الربيحات يبرز دور سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، في تحفيز الشباب الأردني على الإبداع والابتكار في مجلة "Res Militaris". أجواء صيفية معتدلة بداية الأسبوع إعلان نتائج الشامل للدورة الربيعية 2024 الاثنين بدء مرحلة الطعون بقرارات الأحوال للاعتراضات على جداول الناخبين المعايطة: لم يتدخل أحد او جهة بعمل "مستقلة الانتخاب".. والقانون يحصن الهيئة لضمان النزاهة التربية : مشرفون سيناقشون مجددا السؤال الذي أثار جدلا في امتحان الرياضيات التوجيهي "الأطباء": لجنة وطنية تعرض رؤيتها حول "التأمين الصحي الشامل" المغرب: وفاة والدة الملك محمد السادس الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد وإصابته إصابات بانقلاب مركبة على طريق عمان السلط التربية: السؤال الذي أثيرت حوله شكوك في امتحان الرياضات للفرع العلمي، من داخل الكتاب المقرر تباين بآراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات وشكوى من سؤال التربية ترد على طلبة التوجيهي العلمي: محاكاة للصفحتين 68 و69 وزارة الأشغال تعمل على تنفيذ 30 بناء مدرسيا في الأردن التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات 37834 شهيدا و86858 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: "لن تجدوا سوى كمائن الموت" اسباب.. توقف تبرع الدم في مجمع النقابات المهنية

المعايطة : لن نتهاون مع أي تقصير من قبل رؤساء وأعضاء اللجان الرئيسية

المعايطة : لن نتهاون مع أي تقصير من قبل رؤساء وأعضاء اللجان الرئيسية

أكد رئيس مجلس المفوضين للهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، أولوية التنسيق المستمر مع اللجان الانتخابية الرئيسية في الدوائر المحلية ومديرية العمليات الانتخابية في المركز.


وشدد المعايطة، خلال لقائه الخميس برؤساء لجان الانتخاب الرئيسية في الدوائر الانتخابية، على ضرورة عمل اللجان بأقصى درجات الحياد والموضوعية، والتشدد بتطبيق احكام القانون والتشريعات الناظمة للعملية الانتخابية حفاظاً على سلامة مجرياتها، ومنع أي محاولة للعبث بحق الناخب في اختيار من يمثله في مجلس النواب.

ولفت إلى أن المسؤولية الوطنية تحتم على الجميع العمل بروح الفريق لإنجاح الاستحقاق الدستوري المتمثل بإجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب العشرين، والمقررة في 10 أيلول المقبل، مشيرا إلى أن حماية إرادة الناخبين في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب هو واجب ومسؤولية الهيئة.

وأشار إلى أن مكافحة جميع أشكال الجرائم الانتخابية يتم من خلال سرعة التحقق من الشكاوى الواردة من الميدان، وأن أي مخالفة للتعليمات التنفيذية الخاصة بالدعاية الانتخابية يجب إزالتها وفق الإجراءات المتبعة ومن دون تهاون، وضمان تطبيق القانون على الجميع.

ونوه المعايطة إلى أن بناء الثقة مع جمهور الناخبين يتطلب الالتزام بالحياد والثقة والنزاهة، مطالبا رؤساء اللجان الالتزام بعرض تقارير يومية عن التحديات والإنجازات في الميدان، موجها إلى تنفيذ زيارات ميدانية لجميع مراكز الاقتراع والفرز، والتأكد من جاهزيتها التامة قبل يوم الاقتراع.

وقال المعايطة إن الهيئة لن تتهاون مع أي تقصير من قبل رؤساء وأعضاء اللجان الرئيسية، خصوصا في ظل المساعي الحثيثة التي بذلتها وتبذلها الهيئة في تطبيق إجراءات مراحل العملية الانتخابية وفق الجدول الزمني المحدد بمدد قانونية، وسد الثغرات التي من شأنها إحداث أي خلل يؤثر على ثقة الناخبين بإجراءات الهيئة.