شريط الأخبار
الوطنية لحقوق الإنسان” تنتقد "تراجع" الحقوق والحريات العامة تبادل كثيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله المرصد العمالي: انخفاض الاحتجاجات العمالية 45% العام الماضي العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة طبيب أردني متطوع يصاب بجلطة قلبية في غزة الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح. "الاطباء": لا ممارسة مهنة للاطباء العامين غير الاردنيين "ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة الصفدي: حان الوقت ليواجه نتنياهو العواقب ويجب إيقافه الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية البرية على رفح الدكتور الحموري يكرّم 40 طبيباً وممرضاً ضمن الفريق العائد من غزة "القومية اليسارية": التهجير القسري من رفح واحتلال المعبر تمهيد لجولة جديدة من المجازر الملكة رانيا العبدالله تدعو إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني رئيس الديوان الملكي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية والزرقاء الضمان: منح دراسية كاملة وجزئية لأبناء المتقاعدين

السيسي: قادرون على حماية حدودنا

السيسي: قادرون على حماية حدودنا

 دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"الجميع إلى احترام سيادة مصر وموقفها".


وقال في كلمة له خلال الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة المنعقد في القاهرة السبت، إننا قادرون على حماية حدودنا، واتساع الصراع في المنطقة لن يكون في صالح أحد".

وعلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حادثة دخول طائرات مسيرة إلى الأجواء المصرية أمس الجمعة، مؤكدا على أن مصر "دولة قوية جدا لا تمس". وقال إن "أيا كان الجهة التي جاءت منها الطائرات المسيرة أمس فأنا حذرت من قبل من اتساع دائرة الصراع الحالي في غزة .

وأضاف أن الدولة المصرية قادرة على حماية بلدها بقوة جيشها وشبابها وأن سياسة مصر الخارجية لا تقوم على الغدر والتآمر وحريصون على بناء البلد، مؤكدا على أنه يتابع مواقع التواصل الاجتماعي ولاحظ حالة القلق المتزايدة بشأن ما يحدث، وأن مصر تحاول لعب إيجابي حاليا وسابقا حرصا على الاستقرار.

وطمأن المصريين قائلا: "لا تقلقوا من الوضع الحالي، ونحن نبذل جهدا كبيرا لوقف الاقتتال في قطاع غزة وإدخال كل المساعدات الإنسانية بحجم يتناسب مع حجم الاحتياج داخل القطاع.. ونسجل تقديرا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص بالهدنة في غزة والاحتياج في غزة ضخم جدا ولا يمكن تحديده فقط بعشرين شاحنة أو حتى 100 شاحنة".

وفي وقت سابق، أفادت مصادر أمنية مصرية بسقوط مقذوف على مدينة نيوبع في محافظة جنوب سيناء، في نطاق الجيش الثالث الميداني، على أرض صحراء، مما أدى إلى حدوث انفجار دون تسجيل خسائر بشرية.

ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي قال فيه المتحدث العسكري المصري إن "طائرة مسيّرة مجهولة الهوية" سقطت صباح الجمعة قرب مستشفى طابا في محافظة جنوب سيناء.

وأضاف: "حادث سقوط الطائرة المسيرة في طابا قيد التحقيق من الجهات المعنية"، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة طفيفة لـ6 أشخاص، تلقوا الإسعافات اللازمة وغادروا المستشفى.

RT