شريط الأخبار
الوطنية لحقوق الإنسان” تنتقد "تراجع" الحقوق والحريات العامة تبادل كثيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله المرصد العمالي: انخفاض الاحتجاجات العمالية 45% العام الماضي العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة طبيب أردني متطوع يصاب بجلطة قلبية في غزة الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح. "الاطباء": لا ممارسة مهنة للاطباء العامين غير الاردنيين "ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة الصفدي: حان الوقت ليواجه نتنياهو العواقب ويجب إيقافه الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية البرية على رفح الدكتور الحموري يكرّم 40 طبيباً وممرضاً ضمن الفريق العائد من غزة "القومية اليسارية": التهجير القسري من رفح واحتلال المعبر تمهيد لجولة جديدة من المجازر الملكة رانيا العبدالله تدعو إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني رئيس الديوان الملكي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية والزرقاء الضمان: منح دراسية كاملة وجزئية لأبناء المتقاعدين

صاروخ لبناني يدمر مصنعا إسرائيليا.. واستهداف مقر قيادة لواء عسكري

صاروخ لبناني يدمر مصنعا إسرائيليا.. واستهداف مقر قيادة لواء عسكري


 

أفادت وسائل إعلام عبرية، بإصابة مصنع تعبئة فواكه في بلدة ميتولا شمال إسرائيل، إثر صاروخ موجه أطلقه "حزب الله” من جنوب لبنان، خلف أضرارا فيه.

وقال كوبي كاتز، الرئيس التنفيذي لشركة التعبئة: "الشعور ليس جيدا، نحن غير قادرين على استعادة المصنع”.

وأشار إلى أن "فاكهة ميتولة” من أهم المصانع في إسرائيل، فهو يزود إسرائيل والجيش بالفواكه ويعتبر مصنعا أساسيا”.

كذلك، أصيب منزل في مستوطنة "كفار يوفال” شمال إسرائيل، الخميس، بصاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان، وفق إعلام عبري رسمي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان باتجاه بلدة كفار يوفال في الجليل الأعلى”.

كما أشارت الإذاعة إلى أنه "تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على (مستوطنة) كريات شمونة، دون وقوع إصابات بشرية.

في المقابل قال "حزب الله” في منشور على منصة تلغرام إن عناصره "استهدفوا مبنى يتموضع فيه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.

وفي بيان آخر ذكر الحزب أن عناصره "استهدفوا ‌‏‌‌‏مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.

كما ذكر في بيان ثالث، أن عناصره "استهدفوا موقع ‏رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.‏ ‏

وذكر الحزب أن ذلك يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية”.

ومساء الأربعاء، أعلن "حزب الله” "استهداف مستوطنة متسوفا الإسرائيلية (شمال) بصواريخ كاتيوشا "ردا على ‌‏اعتداءات إسرائيل على القرى والمنازل المدنية” جنوب لبنان.

وخلال الأيام الماضية، تصاعدت وتيرة الغارات الإسرائيلية التي راح ضحيتها مدنيون في جنوب لبنان، وتدعي تل أبيب أن عملياتها تستهدف بني تحتية لـ”حزب الله”، وهو ما ينفيه الأخير وشهود عيان.

هذا وأعلن "حزب الله” اللبناني الأربعاء، تنفيذ 10 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي "بالأسلحة الصاروخية والمناسبة”، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

في حين أفاد مراسلنا اليوم، بمقتل طفلة وسيدة وإصابة 6 مدنيين آخرين، إثر غارة إسرائيلية على بلدة مجدل زون جنوبي لبنان.

وتستمر الاشتباكات المتقطعة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية على الحدود اللبناني، منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أكد الحزب أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة”.

الاناضول