شريط الأخبار
الوطنية لحقوق الإنسان” تنتقد "تراجع" الحقوق والحريات العامة تبادل كثيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله المرصد العمالي: انخفاض الاحتجاجات العمالية 45% العام الماضي العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة طبيب أردني متطوع يصاب بجلطة قلبية في غزة الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح. "الاطباء": لا ممارسة مهنة للاطباء العامين غير الاردنيين "ذبحتونا" تدعو "التربية" لتوضيح تطبيق الانتقال للمسارين المهني والاكاديمي صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية خاصة تحت إشرافها نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي مقتل رجل اعمال روسي يهودي بمصر اغلاق "اليرموك" بقرار رسمي.. القناة تستهجن والحكومة تعتبره قرار المدعي العام بايدن يتباكى على محرقة اليهود قبل عقود ويتجاهل حرب الابادة بغزة الصفدي: حان الوقت ليواجه نتنياهو العواقب ويجب إيقافه الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية البرية على رفح الدكتور الحموري يكرّم 40 طبيباً وممرضاً ضمن الفريق العائد من غزة "القومية اليسارية": التهجير القسري من رفح واحتلال المعبر تمهيد لجولة جديدة من المجازر الملكة رانيا العبدالله تدعو إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني رئيس الديوان الملكي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية والزرقاء الضمان: منح دراسية كاملة وجزئية لأبناء المتقاعدين

الملكة رانيا تستفز بخطابها القوي متطرفي اسرائيل.. والاردنيون يردون

الملكة رانيا تستفز بخطابها القوي متطرفي اسرائيل.. والاردنيون يردون


ألهبت تغريدة نشرها وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير ردود فعل الأردنيين على منصات التواصل وهي تطالب الحكومة بالرد على الوزير المتطرف بعدما هاجم في تغريدته تصريحات للملكة رانيا العبدالله.

 وحاول الناشط الإلكتروني والحقوقي حسن  العجوري عبر تيك توك تذكير الوزير بن غفير بوجود ملايين اللاجئين في مخيمات الأردن الراغبين بالعودة إلى وطنهم الفلسطيني.

ونصح أيمن حنيطي على فيسبوك بن غفير بأن يحجز تذكرته مبكرا للعودة إلى بلده الأصل على أساس أن الشعب الفلسطيني قادمٌ لا محاولة للوطن.

وكان بن غفير قد استفزّ قطاع واسع من الأردنيين عندما نشر على حسابه في إكس تغريدة يعترض فيها على ما قالته الملكة رانيا عبر محطة "سي إن إن” مؤخرا قائلًا نذكركم بما فعله الملك حسين الراحل ب”الإرهابيين الفلسطينيين” في أيلول الأسود.

وطالب أيضا عبر فيسبوك علي الأسمر رئيس الوزراء ووزير الخارجية بالرد على الوزير الإسرائيلي "المجرم” وقالت نجوان سمرين لبن غفير: "أزفت ساعة رحيلك”.

 وقال أحد المعلقين الأردنيين بأن بن غفير لا يستطيع الرحيل لإنه سيُسجن جرّاء قتله الأطفال الأبرياء.

 وكانت الملكة عبر "سي إن إن” قد عبّرت عن الألم والإحباط وسألت عن ما يفعله المتشددون في حكومة إسرائيل بالإساءة لشعبهم عبر قتل المزيد من الفلسطينيين وطالبت بان لا تفلت إسرائيل من العقاب والمحاسبة.

وعزف بن غفير في المقابل على وتر أحداث أيلول في الأردن ووصف عمر زين عبر حسابه التواصلي تلك المحاولة بأنها "بائسة ومريضة ومختلة” ثم قال للوزير الإسرائيلي: "إلعب غيرها… عليك اللعنة”.

وحقّقت مقابلة الملكة عبر "سي إن إن” حضورا  كبيرا ولافتا وتداول آلاف الأردنيين تصريحاتها المنددة بمنهجية قتل الأطفال في غزة وتجويعهم.