شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع 144 حريق أعشاب و60 حادث إطفاء ارتياح ورضاء عام بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الفيزياء ما العقوبة التي تنتظر قاتل والدته في الكرك حسب القانون الأردني؟ د. رضوان المجالي المرشح المهني في الكرك علان : لهذا السبب ارتفعت اسعار الذهب في الاردن مصدر من حماس: الاتفاق المعدل ينص على انسحاب القوات الإسرائيلية خلال المحادثات مصدر من حماس: الاتفاق المعدل ينص على انسحاب القوات الإسرائيلية خلال المحادثات اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء ارتفاع كبير على اسعار الذهب في الاردن السبت 4 إصابات إثر حادث سير بإربد الشوبكي: الملك عبدالله الثاني يعرب دوما عن اعتزازه ببطولات الشهداء وتضحياتهم كتائب القسام تجهز بكمين على 10 جنود احتلال اعتراف اسرائيلي: مقتل 13 جنديا خلال اسبوع الموجة الحارة تطغى اليوم.. واعتدال الحرارة غدا حزب العمال يكتسح انتخابات بريطانيا ويتاهل لتشكيل الحكومة ترحيب اسرائيل برد حماس حول الهدنة.. حملٌ كاذب أم تسليم بالفشل بغزة تحويل ملف "شبهات الفساد" باتحاد العمال الى القضاء و10 متهمين حكومة الخصاونة ترفع دين الاردن باربع سنوات 25% ونصيب الفرد منه 3600 دينار ولي العهد يتفقد البعثتين الاولوميبة والبارالمبية الاردنيتين مقتل سيّدة ثلاثينية على يد شقيقها في عين الباشا

إدارة السير تحذر :الحبس وغرامة 500 دينار لمرتكب هذه المخالفة

إدارة السير تحذر :الحبس وغرامة 500 دينار لمرتكب هذه المخالفة
أهابت إدارة السير بالسائقين بضرورة الالتزام باتجاهات الطرق وإلزامية الشواخص، وعدم ارتكاب مخالفة قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر على الطرق مفصولة الاتجاهات، موضحة أنها "تعتبر من المخالفات الخطيرة التي تعرض حياة سائق المركبة ومستخدمي الطريق للخطر".

وأشارت الإدارة إلى المادة رقم (26/ب/10) من قانون السير، والتي حددت عقوبة مرتكب مخالفة قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر على الطرق مفصولة الاتجاهات بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تقل عن (250) دينارا ولا تزيد على (500) دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين، إضافة لحجز رخصة القيادة والاقتناء، وحجز المركبة لمدة 14 يوما، ووقف العمل برخصة القيادة لمدة شهرين.

وأكدت إدارة السير أنها تعمل وعلى مدار الساعة لتوفير السلامة لكل مستخدمي الطريق، وعلى حرصها على منع كل هذه المخالفات والتصدي لها، مشددة على أن التعاون ونبذ السائقين لمثل هذه المخالفات هو السبيل الأمثل للحفاظ على الأرواح والممتلكات.