شريط الأخبار
اسرائيل تعيد خلط اوراق الحرب برفض مواقفة حماس واحتلال معبر رفح ومحور فيلادلفيا "حماس" تحشر العدو بالزاوية: موافقة فلسطينية على الهدنة واسرائيل تتمنع وتصعد برفح الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح وقفة تضامنية في "النقابات" للافراج عن ملص ومعتقلي الراي دمج وزارتي (التعليم العالي والتربية) وإلغاء (التدريب المهني) مسؤول إسرائيلي: نتنياهو افشل الصفقة مع حماس باخر لحظة مفاوضات الهدنة تتعثر واجتياح رفح يتقدم: حماس تتوعد بهزيمة الاحتلال والغاء اعادة الاسرى قمة اردنية امريكية اليوم وملف غزة الساخن على الطاولة وتحذير اردني من مجزرة برفح الصفدي: الفشل في منع مذبحة رفح سيكون وصمة عار سمارة: الاردن كالواحة وسط الصحراء.. وهو الأقدر على قيادة المشروع العربي النهضوي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة الكعابنة من اخطأ بتقديم اذان المغرب الموحد؟ والافتاء تعتبر صيامه غير صحيح الأمن يحذر من الأجواء المغبرة والأمطار وتشكل السيول الملكة تحذر: استمرار الحرب الإسرائيلية اكبر تهديد للنظام العالمي القائم على القواعد مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء قصف موقع كرم أبو سالم إطلاق تطبيق حكومي لشحن السيارات الكهربائية 2.20 دينار.. سقف سعريا للدجاج الطازج بدءا من الاثنين الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود "حماس": مؤشرات سلبية في مفاوضات الهدنة بالقاهرة

مساحات واسعة

الغبار يحاصر مواطنين على طريق الحسا والمحافظ يستنفر الكوادر

الغبار يحاصر مواطنين على طريق الحسا والمحافظ يستنفر الكوادر

حاصرت الرياح الشديدة والغبار الكثيف الذي شهدته مساحات واسعة على طريق الحسا الواصل لمحافظة الطفيلة عددا من المواطنين وطلبة من جامعة الطفيلة التقنية، بسبب تدني عدم الرؤية الأفقية.

وشّكل محافظ الطفيلة الدكتور محمد ابو رمان، غرفة للعمليات في دار المحافظة، من مديرية الامن العام والدفاع المدني والصحة والاشغال العامة ورؤساء لجان البلديات، لمتابعة حالة تدني مدى الرؤية بسبب انتشار الغبار الكثيف على طريق الحسا وصولا لمنطقة العيص شرقي محافظة الطفيلة، واوعز بانتشار دوريات للشرطة ترافقهم مركبات الاسعاف، لارشاد المواطنين، حفاظا على سلامتهم.
وطالب ابو رمان، سالكي الطرق الخارجية بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وذلك لتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المتشكل نتيجة الرياح الشديدة على بعض الطرق الداخلية والخارجية، وخصوصاً الطريق الصحراوي.
وأهاب بالسائقين توخي الحيطة والحذر أثناء السير على طريق جرف الدراويش وطريق التصدير في منطقة القادسية وطريق شريف الجنوب والحسا، والالتزام بتعليمات وإرشادات طواقم الدوريات الامنية والدفاع المدني المنتشرة على هذه الطرق وعلى مدار الساعة والذين يعملون على إغلاق وفتح الطرق في تلك المناطق حسب إمكانية السير عليها.
وأشار مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم عمر الشبيلات إلى أن غرفة العمليات بمديرية الدفاع المدني تبلغت مع ساعات مساء اليوم الاربعاء، بوجود العديد من الأشخاص محاصرين داخل مركباتهم، ولم يتمكنوا من الحركة بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة في منطقة الحسا باتجاه محافظة الطفيلة وتعذر الرؤية، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من الوصول إليهم وإنقاذهم وإيصالهم إلى أماكن سكنهم.