شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS)

الأردن: إسرائيل هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS)


 

 

كشف مصدر حكومي أردني، اليوم الخميس، أن مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، في المملكة، هو الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير مديرية إدارة الطيف الترددي في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات (حكومي)، المهندس نضال السمارة، اليوم الخميس، في تصريحات صحفية، "تمت مخاطبة الجهات التي تسببت بالتشويش (إسرائيل) ولا يزالون بانتظار الرد، وذلك تعقيبا على الإشكالية التي يواجهها المواطنون بتطبيق خرائط غوغل والتطبيقات المرتبطة بالـGPS، والذي انعكس بشكل واضح على أنظمة (اللوكيشين) أو تحديد الموقع للأماكن المقصودة أو خرائط الطرق".

وأشار سمارة إلى أن "المناطق الأكثر تضرراً من التشويش الواقع على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هي الغربية والشمالية من المملكة".

يأتي ذلك تعقيباً على "الإشكالية التي يواجهها المواطنون بتطبيق خرائط جوجل والتطبيقات المرتبطة بال GPS، والذي انعكس بشكل واضح على أنظمة اللوكيشين أو الموقع للأماكن المقصودة أو خرائط الطرق".

وبين سمارة أن "هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، نسقت مع هيئة الطيران المدني لعدم التأثير على أنظمة الملاحة الجوية"، مؤكدا أن "تأثير المشكلة على الملاحة الجوية والبحرية يكاد يكون معدوما".

واشتكى أردنيون، خلال الأيام الماضية، من تعطل تطبيق خرائط "غوغل" والتطبيقات المرتبطة بالـGPS في محافظات المملكة كافة.